الأحد 14 أغسطس 2022 - 2:06:43 ص

ريال مدريد يحقق 6 أرقام جديدة في نهائي كأس السوبر الإسباني

  • ريال مدريد يحقق 6 أرقام جديدة في نهائي كأس السوبر الإسباني
  • ريال مدريد يحقق 6 أرقام جديدة في نهائي كأس السوبر الإسباني

أبوظبي في 17 يناير/ وام/ نجح فريق ريال مدريد الإسباني في تسجيل 6 أرقام جديدة بعد فوزه أمس بلقب كأس السوبر على حساب بلباو بهدفين دون رد على استاد الملك فهد بن عبدالعزيز بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي مقدمة تلك الأرقام اقتراب الريال من برشلونة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر، حيث بات يفصل ريال مدريد /12 لقبا/ عن برشلونة صاحب الـ 13 لقب بطولة واحدة، ويأتي بعدهما في سجل الفائزين بالبطولة كل من أتليتك بلباو وديبورتيفو لا كورونيا بواقع 3 ألقاب لكل منهما، بالإضافة إلى أتليتكو مدريد برصيد لقبين.

كما أصبح لوكا مودريتش نجم ريال مدريد بهدفه الأول أمس في مرمى بلباو بالدقيقة 38 من اللقاء أكبر لاعب يسجل في قمة السوبر حيث يبلغ عمره 36 سنة و4 أشهر و8 أيام. في نفس الوقت الذي رفع فيه مارسيلو رصيده من الإنجازات في قلعة الريال إلى 23 بطولة يتساوى بها مع فرانشيسكو خنتو صاحب الـ 23 لقب، والذي يبلغ من العمر حاليا 88 عاما وارتدى قميص النادي من عام 1953 إلى 1971، وشارك مع الفريق في 438 مباراة.

ومن الأرقام اللافتة أيضا في مباراة الأمس أن بنزيما رفع رصيده من الأهداف في شباك بلباو إلى 18 هدفا، وأصبح ثاني أكثر هداف يسجل في نهائي كأس السوبر بواقع 4 مباريات متتالية، بعد ليونيل ميسي الذي سجل في 5 نهائيات.

كما أن كارلو أنشيلوتي أصبح أول مدرب إيطالي يحقق كأس السوبر الاسباني مع ريال مدريد.

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي