السبت 13 أغسطس 2022 - 4:38:30 م

أحمد سكيك يمثل الإمارات في بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي" للجولف


أبوظبي في 17 يناير / وام / انضم اللاعب الإماراتي أحمد سكيك المصنف الأول عن فئة الهواة على مستوى الدولة، للمشاركة إلى جانب نخبة لاعبي الجولف في العالم، وابرزهم روري ماكلروي وكولين موريكاوا وآدم سكوت، في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي ستقام خلال الفترة 20 -23 يناير الجاري.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي اليوم أن احمد سكيك سيتنافس على كأس الصقر المُجنّح مع جوش هيل، أحد أبرز اللاعبين المحليين عن فئة الهواة، بعد فوزه بكأس بطولة أبوظبي للهواة في ديسمبر الماضي؛ والذي ساهم بتأهله للمشاركة في البطولة المرموقة للعام الثاني على التوالي.

ويُشارك سكيك في الدورة السابعة عشرة من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، أولى محطات بطولات سلسلة رولكس ضمن جولة دي بي وورلد، في مواجهة نخبة من أبرز نجوم العالم، بمن فيهم المدافع عن اللقب تايريل هاتون، وحاملو لقب البطولة سابقاً تومي فليتوود وشاين لاوري ولي ويستوود، إلى جانب ماكلروي وموريكاوا وسكوت.

ويحرص نجم الإمارات البالغ من العمر 24 عاماً على تحسين مستواه بعد ظهوره الأول في البطولة منذ عامين، حيث نجح في تحقيق إنجاز تاريخي في شهر نوفمبر الماضي بقيامه بالضربة الأولى في افتتاح بطولة أفيف دبي 2021، محققاً في نهايتها أفضل نتيجة للاعب إماراتي في تاريخ جولة دي بي وورلد على الإطلاق.

وقال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "تسعدنا مشاركة أحمد سكيك في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف للعام الثالث على التوالي، لما له من حضور بارز ، ويعد من أبرز نجوم الجولف الصاعدين على مستوى الدولة، ونحن نسعى دائما بكافة خططنا وفي جميع بطولاتنا لدعم المواهب الرياضية الوطنية، متمنين له التوفيق والنجاح خلال مواجهته مجموعة من أبرز لاعبي الجولف العالميين".

ومن ناحيته قال سكيك، الفائز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف 2020: "يُشرفني أن أتلقى دعوة المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف للمنافسة في جولة دي بي وورلد إلى جانب هذه الأسماء المرموقة ..وكُلّي ثقة بأهمية هذه التجربة المميزة لجميع اللاعبين، وأتطلع لبدء المنافسات على أرض ملعب ياس لينكس لتوظيف الخبرات التي اكتسبتها من تجاربي السابقة لتحقيق نتيجة مميزة".

وأضاف سكيك: "أفتخر بالنتائج التي حققتها على مدى العامين الماضيين، وآمل أن أقدّم أداءً استثنائياً يرفع اسم الإمارات عالياً في منافسات هذا الأسبوع أيضاً. ومع سعيي الدائم لتطوير موهبتي، أشعر اليوم بأنني جاهز لتحقيق أفضل النتائج في البطولة المرتقبة ..ولابدّ في النهاية من التعبير عن شكري وامتناني لمجلس أبوظبي الرياضي لمنحي هذه الفرصة، حيث آمل أن أكون مصدر إلهام للجيل المقبل من لاعبي الجولف في دولة الإمارات".

ويلتحق سكيك بعد اختتام فعاليات بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف هذا الأسبوع بمجموعة من أبرز النجوم المشاركين في بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف برعاية منصة Slync.io بين 27 و30 يناير ومن ثم بطولة رأس الخيمة للجولف المقدمة من شركة فينكس كابيتال كجزء من الجولات الصحراوية ديزيرت سوينغ 2022 في إطار بطولة دي بي وورلد للجولف بين 3 و6 فبراير.

وتحظى بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف بمكانة مرموقة على مستوى الشرق الأوسط بفضل تنظيم نادي أبوظبي للجولف لجميع دوراتها منذ انطلاقها عام 2006، قبل أن تحول مسارها هذا العام إلى ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس لتسلط الضوء على العاصمة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية تحتضن أبرز المنافسات الدولية، مثل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وبطولات يو إف سي.

وتنطلق فعاليات البطولة بين 20 و23 يناير 2022 وتُقدم جوائز نقدية إجمالية بقيمة ثمانية ملايين دولار أمريكي بالإضافة إلى ثمانية آلاف نقطة للتصنيف ضمن جولة دي دبي وورلد.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور