الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:10:37 م

انطلاق النسخة الثانية من سباق إكسبو 2020 للجري السبت المقبل


دبي في 17 يناير/ وام / يشارك آلاف الهواة والمحترفين من داخل دولة الإمارات وخارجها يوم السبت المقبل بمنافسات النسخة الثانية من "سباق إكسبو 2020 للجري" داخل مقر إكسبو دبي 2020 بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من السباق و التي أقيمت يوم 19 نوفمبر الماضي و استقطبت 5000 مشارك من مختلف الأعمار والجنسيات من دولة الإمارات ومن الزوار الذين حضروا خصيصا للمشاركة في الحدث الأول من نوعه الذي يقام بدعم من مجلس دبي الرياضي .

ويمنح السباق الفرصة للمشاركة به من قبل أبناء الدولة والمقيمين والزوار من جميع الأعمار والجنسيات للأفراد والعائلات، وذلك ضمن فئات عمرية مختلفة ومسافات متنوعة تزيد من روعة الحدث وهي مسافات 3 كيلومترات و5 كيلومترات و10 كيلومترات.

و ينال كل شخص من المشاركين 3 تذاكر مجانية للدخول إلى إكسبو 2020 أثناء يوم الجري مع الاستفادة من الخصومات على المأكولات والمشروبات من العديد من الخدمات التي ستقدم لهم مع قميص السباق .

و يحصل المشاركون أيضا في نهاية السباق على ميدالية إكسبو 2020 وحقيبة رياضية إضافة إلى توقيت الرقاقة وشهادة رقمية قابلة للتنزيل على الهواتف الذكية.

و تنظم أكاديمية ايه آي إس الرياضية تدريبات مجانية يومية للعائلات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، تحمل اسم "نادي إكسبو دبي للجري"، والتي يتم فيها التدريب على الجري داخل مقر إكسبو على مدى أربعة أيام من كل أسبوع وهي أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء.

ويشرف على سلسلة الدورات التدريبية المجانية مدربون محترفون وذوو خبرة في التدريب على الجري للمسافات المتوسطة والطويلة، وستكون المشاركة في هذه التدريبات متاحة لجميع الفئات من مختلف المستويات البدنية ومن مختلف الأعمار والجنسيات وتمتد لمسافة 1.3 كيلومتر في إكسبو بارك.

و تواصل الدراجات الهوائية حضورها القوي في إكسبو دبي 2020 من خلال فعاليات تنافسية ومجتمعية دولية ومحلية، فإلى جانب تنظيم سباق دولي خاص بطواف إيطاليا الدولي للدراجات الهوائية حمل اسم "جيرو دبي ايتاليا- كرايتيريوم" حيث أقيم السباق الأول من نوعه على الإطلاق يوم 6 نوفمبر الماضي بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي وكذلك سباق "حتا – إكسبو" ضمن منافسات بطولة السلم للدراجات الهوائية الذي أقيم يوم 9 يناير الجاري.. يواصل إكسبو دبي 2020 استضافة سباق الدراجات الهوائية الأسبوعي "إكسبو رايد ذا وورلد" للدراجات الهوائية و الذي يقام يوم الأحد من كل أسبوع خلال أيام 23 و30 يناير، و6 فبراير 2022 والذي يطوف خلاله المشاركون حول أجنحة إكسبو دبي 2020 .

وام/آمال عبيدي/عاصم الخولي