الإثنين 08 أغسطس 2022 - 6:07:47 م

الكاميرون وبوركينا فاسو يحسمان تأهلهما رسمياً لثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية


دبي في 17 يناير/وام/ حسم منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو تأهلهما رسمياً إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا منافسات في الكاميرون، عن المجموعة الأولى وذلك بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني في ترتيب مجموعتهما بنهاية منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.

وجاء تأهل المنتخبين رسمياً بعد نتائج الجولة الثالثة في هذه المجموعة مساء اليوم، والتي اسفرت عن تعادل الكاميرون مع الرأس الأخضر 1-1، وهي نفس نتيجة المباراة الأخرى التي جمعت في نفس التوقيت بين منتخبي بوركينا فاسو وإثيوبيا.

وبهذه النتائج حسم المنتخب الكاميروني الصدارة لمصلحته برصيد 7 نقاط، فيما جاء المنتخب البوركيني ثانياً بـ 4 نقاط، متفوقا بفضل المواجهات المباشرة على منتخب الرأس الأخضر الذي حل ثالثاً برصيد 4 نقاط أيضاً، لينتظر نتائج باقي المنتخبات في المجموعات الأخرى على أمل تأهله ضمن أفضل ثوالث، فيما أحتل المنتخب الإثيوبي المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

وتقام غدا الثلاثاء 4 مباريات ضمن الجولة الثالثة أيضا، حيث يلتقي منتخبا مالاوي مع السنغال، وزيمبابوي مع غينيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الثامن مساء بتوقيت الإمارات، والجابون مع المغرب، وغانا مع جزر القمر ضمن المجموعة الثالثة في الحادية عشر مساء.

وام/وليد فاروق/إسلامة الحسين