السبت 13 أغسطس 2022 - 3:49:29 م

نجوم الأولمبياد الخاص يشاركون في دورة تدريبية للجولف مع البطل العالمي بادريغ هارينجتون


أبوظبي في 21 يناير / وام / شارك أربعة من فريق جولف الأولمبياد الخاص الإماراتي في دورة تدريبية برفقة البطل وكابتن بطولة "كأس رايدر الأوروبية 2020" بادريغ هارينجتون، بالتزامن مع انطلاق بطولة أبوظبي إتش إس بي سي في ملعب ياس لينكس.

وتقام البطولة خلال الفترة من 20- 23 يناير الجاري بمشاركة نخبة من نجوم العالم مثل روري ماكلروي وكولين موريكاوا وفكتور هوفلاند، حيث يتنافس المشاركون على جوائز نقدية قيمتها 8 ملايين دولار أمريكي إضافة إلى 8 آلاف نقطة من السباق إلى دبي2022، ويحصل البطل على مليون و120 ألف دولار.

حضر الدورة سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة لأولمبياد الخاص الإماراتي، حيث استهل علي بن صمادية وسيف القبيسي وفنسنت بور وجابي سنودن بداية الدورة برفع علم فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي لمواجهة هارينجتون في تحدٍ من ثلاثة أجزاء هي، التسديدة الأقرب إلى سارية العلم المثبت بالقرب من الحفرة، وأقرب تسديدة قصيرة ومنخفضة السرعة نحو الحفرة، وتحدي تسديدة بنكر، حيث حقق فريق الأولمبياد الخاص نجاحاً رائعاً بعد فوزه باثنتين من أصل ثلاث مهمات.

وكان تحدي تسديدة بنكر هو الأبرز في المنافسة الحماسية، حيث أشاد هارينجتون بإحدى تقنيات البنكر التي أدى خلالها الفريق مهاراتٍ تضاهي أداء المحترفين.

وحظي صمادية في وقتٍ سابق من يوم المنافسة بتجربة مميزة عندما لعب مع هارينجتون في بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للهواة والمحترفين" "برو-آم"، التي تمنح مجموعةً من لاعبي الجولف الهواة كل عام فرصة مثالية للعب جنباً إلى جنب مع بعض أبرز النجوم في لعبة الجولف لرفع الستار عن بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف".

وارتبط اسم هارينجتون بالأولمبياد الخاص، إذ كان سفيراً عالمياً للمنظمة منذ عام 2010.

وقال بادريغ هارينجتون: "تمنحني مشاركتي مع الأولمبياد الخاص الكثير من الفائدة في كلّ مرة، ويعد حماس الرياضيين وطموحهم أمراً إيجابياً يثري الأجواء ويجعلها أكثر روعة، لكن الأصداء التي نتلقاها من هؤلاء الرياضيين تتجاوز روعة التجربة العادية".

وأضاف: "قامت موانئ دبي العالمية بعمل استثنائي على مر السنين في الدعوة إلى الشمولية في الرياضة، إذ تحرص على رد الجميل للمجتمع ومنح الجميع فرصة المشاركة في منافسات الجولف بغض النظر عن إمكانياتهم وظروفهم".

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور