السبت 03 ديسمبر 2022 - 10:29:35 م

ريم بن كرم : على مدى 5 عقود كانت المرأة في جوهر اهتمامات حاكم الشارقة


الشارقة في 25 يناير / وام / أشادت ريم بن كرم مدير"نماء" للارتقاء بالمرأة بما تحقق في إمارة الشارقة طوال 50 عاما بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقالت ريم بن كرم في تصريح لها بمناسبة الذكرى الخمسين لتولي سموه مقاليد الحكم في الإمارة إنه على مدى نصف قرن تواصلت المسيرة ولا تزال سعيا لبناء الإنسان وتشييد العمران وجعل إمارة الشارقة نموذجاً في مجالات الحياة وفي مقدمتها المجالات التنموية و الاجتماعية .

وأضافت أنه إذا كان تقدم المجتمعات يقاس بمكانة الإنسان مهما كان دوره المجتمعي فلا شك أن مجتمع إمارة الشارقة وبتوجيهات سموه الأبوية قدّم أرقى صورة للتنمية الشاملة والعادلة الهادفة إلى رفعة الفرد ورفاهيته ودوره في عملية البناء والتقدم".

وأرجعت ما حققته "نماء" من منجزات على صعيد تمكين المرأة في محيط مجتمعها والإرتقاء بدورها ومساهماتها الحضارية داخل الدولة وخارجه إلى الدعم الذي يقدمه صاحب السمو حاكم الشارقة ورعاية قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة "نماء" للإرتقاء بالمرأة .. فعلى امتداد 50 عاماً كانت المرأة في جوهر إهتمامات سموه حيث وجه بتشكيل المؤسسات الداعمة لها واطلاق المبادرات والبرامج التي جعلت من الإمارة بيئة داعمة وصديقة لريادة المرأة في المجالات الاقتصادية و الاجتماعية كافة .. و تجلت رعاية سموه في احتضان القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة التي أطلقت منصة " إرتقاء " بدورتها الثانية لتكون منجزات الإمارة رصيداً لتمكين المرأة والإرتقاء بمساهماتها في تحقيق نهضة المجتمعات في المنطقة والعالم أجمع وذلك بالتوازي مع المبادرات المعرفية التي أطلقتها "نماء" ومنها أكاديمية " بادري " للمعرفة وبناء القدرات التي تقدم مواد تعليمية معرفية عالية الجودة للجميع وبشكل مجاني ما يجسد رؤية "نماء" حول الدمج بين برامج التمكين المهنية والمعرفية التي تحتاجها المرأة لتكون صانعة قرار في مجتمعها وفي قطاعات الاقتصاد المختلفة.

وام/بتول كشواني/عاصم الخولي