الأحد 22 مايو 2022 - 6:45:41 م

عهود الرومي تزور جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي

  • عهود الرومي تزور جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي
  • عهود الرومي تزور جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي

دبي في 27 يناير / وام / زارت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل جناح مملكة تايلاند في إكسبو 2020 دبي الذي يحمل شعار "الاستدامة، التنوع، التقاليد والتقدم"، ويقع في منطقة التنقل.

كانت في استقبالها سعادة شايرات سيريفات قنصل عام مملكة تايلاند في دولة الإمارات، وسعادة تشاتشاي كونبيتيلوك نائب الرئيس التنفيذي الأول لوكالة ترويج الاقتصاد الرقمي بوزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع في تايلاند.

واطلعت عهود الرومي خلال الزيارة على التجارب المبتكرة التي يقدمها جناح تايلاند، والتطور التكنولوجي والرقمي الذي وصلت إليه والابتكارات التي تتبنها في مختلف المجالات .. وأعربت عن إعجابها بما يقدمه الجناح من تجارب تفاعلية متميزة، يعرف من خلالها الزوار على أبرز الحلول التكنولوجية في قطاعات النقل والاتصال الرقمي والخدمات.

و يستعرض الجناح تجربة تايلاند ومبادراتها تحت مظلة "تايلاند الرقمية"، ورؤيتها الاقتصادية المستقبلية المعززة بالمشروعات التقنية، إضافة إلى أهم الابتكارات التي طورتها تايلاند، بما في ذلك البلاستيك الحيوي، وابتكارات السياحة العلاجية، من خلال المدن الذكية التي طورت في مستشفياتها تقنيات توظف الروبوتات العلاجية لإجراء الجراحات عن بعد، وتقنيات الزراعة الذكية التي تسهم في تعزيز الاستفادة من التقنيات الرقمية في الزراعة والري.

و يتيح الجناح للزوار الفرصة لرؤية تجارب افتراضية برؤية 360 درجة تنقلهم في أنحاء المملكة وبين أبرز معالمها التجارية والحضارية، وتستعرض مراحل تطور البلاد والحلول المتطورة والمبتكرة التي تطبقها في قطاعات النقل، والخدمات اللوجستية، والاتصال الرقمي، والتنقل الشخصي.

ويعرف الجناح في عرضين تفاعليين بتاريخ التنقل ومدى تطور البنية التحتية في المملكة، التي شهدت زخما متسارعا خلال الأربعين عاما الماضية، عبر إطلاق أكثر من 4500 مشروع لبدء تطوير شامل للبنية التحتية والنقل، والتجارة والاقتصاد ومختلف القطاعات.

و يغطي جناح تايلاند الذي تم تشييده على مساحة 3600 متر مربع، ليكون الأضخم في تاريخ مشاركاتها على مدى 150 عاما، تاريخ تايلاند الغني الذي يمتد على مدى 700 عام منذ بدأت المملكة بمدينة موانئ صغيرة، والتطورات التي طرأت عليها لتصبح مركزا يستقطب السفن التجارية من مختلف أنحاء العالم.

- مل -

وام/عاصم الخولي