الأحد 03 يوليو 2022 - 1:24:20 ص

"جامعة محمد بن راشد للطب" تنظم المعرض الأول للوظائف الطبية

  • "جامعة محمد بن راشد للطب" تنظم المعرض الأول للوظائف الطبية
  • "جامعة محمد بن راشد للطب" تنظم المعرض الأول للوظائف الطبية

دبي في 2 فبراير/ وام / نظمت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية أول معرض للوظائف الطبية في الجامعة المقرر أن يصبح فعالية سنوية في ضوء نجاح نسخته الأولى.

واستقبلت النسخة الأولى من المعرض الحضور في حرم الجامعة وعن طريق التواصل الإفتراضي حيث استقطبت حضوراً واسعاً من طلبة الجامعة الملتحقين ببرنامج بكالوريوس الطب والجراحة من السنة الرابعة وحتى السنة السادسة.

وتعرف الطلبة عبر 10 أجنحة افتراضية على الوظائف والفرص المهنية المتاحة في 10 تخصصات طبية ..كما تم تخصيص جناح افتراضي للصحة العالمية بقيادة فريق منظمة "أطباء بلا حدود" وهي منظمة طبية إنسانية دولية مستقلة غير حكومية تنشط في جميع أنحاء العالم.

وتشمل قائمة التخصصات التي سلط المعرض الضوء عليها طبّ الأسرة والطب النفسي والطب الباطني وطب النساء والولادة وطب الأطفال وعلم الأمراض وطب المختبرات الإكلينيكية والعناية المركزة والتخدير وطب الطوارئ والأشعة.

وقالت الدكتورة ريم الجيوسي الأستاذة المشاركة في الطب في كلية الطب بالجامعة إن معرض الوظائف الطبية للطلبة أتاح فرصة التعرف عن قرب على خيارات التدريب السريري وغيرها من المسارات المهنية مثل الأبحاث والعمل الأكاديمي لافتة إلى أن هذه الفعالية تشكل منصة مهمة تساهم في إعداد الطلاب لدخول المجال العملي بعد تخرجهم كأخصائيين في مستقبل الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور علوي الشيخ علي نائب المدير العام في هيئة الصحة بدبي أن العديد من العوامل في تؤثر حياة الطلبة وقرارهم في أن يصبحوا أطباء المستقبل..وحث الطلبة على التركيز دائما على الهدف الرئيسي الذي يدفعهم لممارسة الطب وهو خدمة الإنسانية.

وقال الدكتور سليمان الحمادي عميد كلية الطب في الجامعة " نحرص على إعداد طلابنا بالشكل المثالي لتمكينهم من اتخاذ القرارات السليمة والمناسبة حول خطواتهم التالية بعد التخرج. كما ركزنا على استقطاب طلبة السنة الرابعة لمنحهم متسعاً من الوقت لتقييم خياراتهم واتخاذ القرار الملائم حول تخصصهم".

وام/حليمة الشامسي/عبدالناصر منعم