السبت 02 يوليو 2022 - 11:39:31 م

منافسات " روكيت ليغ " للرياضات الالكترونية بالجناح الاسترالى فى إكسبو 2020 دبى


دبى في 4 فبراير / وام / استضاف الجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي اليوم منافسات "روكيت ليغ" للرياضات الإلكترونية الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة .

فقد واجهت فرق الألعاب الإليكترونية الأسترالية نظيرتها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مباريات ساخنة وذلك بالساحة الأمامية للجناح.

و قال جاستن مكجوان المفوض العام لجناح أستراليا فى إكسبو 2020 دبى إن المباريات سيعقبها حفل ترفيهي عصري يحييه الدي جي و مغني الراب الشهير "بيغ هاس" الذي يعد أول مغني راب في المملكة العربية السعودية و يحظى بشعبية كبيرة بين شباب المنطقة ولديه الكثير من المتابعين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي لما يقدمه من مزيج من الروح المحلية وهذه الفنون التكنولوجية المعاصرة ما يكسبه نكهة خاصة تميزه بين الشباب.

وأشار إلى أن منافسات "روكيت ليغ" للرياضات الإلكترونية شهدت مواجهة ساخنة جمعت فريقي "ريغنيدج" و "غراوند زيرو" من أستراليا وفريقي "ساند روك غيمنغ"و" فالكون إي سبورت" من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

و أضاف أن هذا الحدث الذى يعد الأول من نوعة بالمنطقة يكتسب أهميته من الدعم الكبير الذي تقدمه أستراليا لجميع أنواع الرياضة وذلك لإيمانها بأنها وسيلة راقية للتقريب بين الشعوب على اختلاف ثقافاتها ونظرا لتمتع أستراليا بنظرة مستقبلية وقدرات إبداعية في مجال التكنولوجيا فقد سعت منذ البداية إلى مواكبة اهتمامات الأجيال المعاصرة بالألعاب الإليكترونية وتنظيم المباريات التنافسية بين الفرق المختلفة في هذا المضمار.

وام/محمد إسماعيل/عاصم الخولي