الأحد 03 يوليو 2022 - 1:05:35 ص

حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة تعود للمشاركة في منافسات سوق دبي الحرة للتنس 2022 

  • حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة تعود للمشاركة في منافسات سوق دبي الحرة للتنس 2022 
  • حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة تعود للمشاركة في منافسات سوق دبي الحرة للتنس 2022 

دبي في 4 فبراير /وام/ أعلنت بطولة سوق دبي الحرة للتنس عن عودة اللاعبة باربورا كرجتشيكوفا للمنافسة على لقب البطولة التي كانت محفزة لها العام الماضي لتحقيق أول لقب جراند سلام لها في بطولة فرنسا المفتوحة، وتحسين ترتيبها لتصبح ضمن أفضل عشرة لاعبات تنس في العالم.

وتنطلق البطولة بفعالية رابطة محترفات التنس، التي تضم خمسة لاعبات من حاملي لقب بطولة دبي و17 من أفضل 20 لاعبة في العالم، بين 14 و19 فبراير الجاري، ثم تستكمل في الفترة من 21 إلى 26 من نفس الشهر تزامناً مع الذكرى السنوية الثلاثين لبطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة التي تتميز بمشاركة نوفاك دجوكوفيتش الذي يحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم، وحامل اللقب أصلان كاراتسيف.

وأنهت كرجتشيكوفا موسم عام 2020 مع تصنيفها في المرتبة 65 على مستوى العالم، قبل أن تصل في العام التالي إلى نهائي بطولة سوق دبي الحرة للتنس لتواجه جاربيني موجوروزا في مباراة استثنائية لم يحالفها الحظ فيها.

ودفعها أدائها الاستثنائي في البطولة لتحقيق مزيد من النجاحات خلال الموسم، حيث حصلت على لقبها الأول في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في ستراسبورج، وفازت في بطولة رولان جاروس بعد التغلب على إيلينا سفيتولينا، الفائزة السابقة بلقب بطولة دبي مرتين، في الجولة الثالثة، وتحقيق نقطة الفوز في المباراة التي جمعتها مع ماريا ساكاري في الدور نصف النهائي، والفوز على أناستازيا بافليوتشنكوفا بثلاث مجموعات.

واستمرت باربورا في تحقيق إنجازات مميزة، حيث أضافت إلى سجلها الحافل لقباً ثالثاً في بطولة براغ للتنس مع تسجيلها لانتصارات نظيفة في مبارياتها الخمس في البطولة، كما واصلت سعيها لتعويض خسارتها في بطولة دبي، من خلال فوزها على جاربيني موجوروزا في سينسيناتي وتأهلها مجدداً إلى ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة. واستمرت بتقديم أفضل أداء لها خلال موسم بطولات 2022، حيث وصلت إلى نهائي بطولة سيدني والدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة ان بطولة سوق دبي الحرة للتنس تلعب دوراً مهماً في مسيرة اللاعبات حول العالم لا سيما باربورا كرجتشيكوفا، ونتمنى لها تحقيق مزيد من النجاح بعد الأداء رفيع المستوى الذي قدمته في دورة العام الماضي من البطولة. كما نتطلع لمشاهدة مبارياتها الحماسية في البطولة ونرجو لها التوفيق في إضافة هذا اللقب المرموق إلى سجل إنجازاتها الرائع.

فيما قال صلاح تهلك، مدير بطولة سوق دبي الحرة للتنس إن تميز باربورا كرجتشيكوفا لم يقتصر على تحقيقها المركز الثالث في المنافسات الفردية على مستوى العالم، حيث تتبوأ المرتبة الثانية في تصنيفات المنافسات الزوجية أيضاً؛ لتنضم إلى نخبة قليلة جداً من اللاعبات اللاتي تمكنّ من التفوق في الفئتين معاً. ونتطلع جميعاً لمشاهدة جميع مبارياتها في دورة هذا العام من بطولة دبي، لا سيما بعد وصولها إلى نهائي المنافسات الفردية في دورة العام الماضي ونهائي المنافسات الزوجية في العام الذي سبقه، لمعرفة ما إذا كان بإمكانها أن تصبح أول سيدة تفوز باللقبين معاً.

وام/وليد فاروق/عماد العلي