الأحد 03 يوليو 2022 - 12:53:28 ص

"كهرباء دبي" تنجز عمليات تطوير محطة ضخ المياه في منطقة جبل علي لهباب


دبي في 9 فبراير / وام / أنجزت هيئة كهرباء ومياه دبي كافة عمليات تطوير المرحلتين الثانية والثالثة من محطة ضخ المياه في منطقة جبل علي لهباب في دبي حيث تبلغ السعة الإجمالية لتوصيلات المياه في المحطة 36 مليون جالون يومياً .. فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 67.44 مليون درهم.

وتهدف عمليات تطوير المحطة إلى تعزيز أتمتة محطات الضخ وترشيد الطاقة وزيادة القدرة الإنتاجية وتقليل أعطال المضخات والمحركات.

وقال معالي سعيد محمد الطايرالعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن المشروع يأتي في إطار جهود الهيئة المتواصلة لتطوير بنيتها التحتية لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في دبي وتوفير خدماتها وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والجودة لأكثر من مليون متعامل إضافة إلى ضمان استدامة موارد المياه انسجاماً مع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة الموارد المائية في دبي والتي تركز على تعزيز الموارد المائية وترشيد الاستهلاك واستخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة وتتضمن تقليل استهلاك المياه بنسبة 30% بحلول عام 2030.

وأضاف نعمل في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتوفير بنية تحتية متطورة تواكب متطلبات التنمية المستدامة.. لافتا إلى أن القدرة الإنتاجية المركبة للهيئة تبلغ 13,417 ميجاوات من الكهرباء و490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.

وأوضح أن الهيئة تعتمد أحدث وأكفأ التقنيات لإنتاج ونقل وتوزيع المياه بأعلى المعايير العالمية لتوفير بنية تحتية متطورة تسهم في إدارة جميع المرافق والخدمات في الإمارة عبر أنظمة ذكية ومترابطة تسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتقليل نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع المياه والتي انخفضت من 42 % في عام 1988 إلى 5.1 % في عام 2020 وتعد من أدنى النسب في العالم .

وام/سالمة الشامسي/دينا عمر