الأحد 03 يوليو 2022 - 1:10:36 ص

الغرفة التجارية العربية البرازيلية تشارك ب8 شركات برازيلية فى معرض "جلفود 2022"


دبي في 9 فبراير / وام / أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن مشاركة وفدٍ يضم ثماني شركات برازيلية عملاقة في النسخة السابعة والعشرين من معرض "جلفود 2022" في الفترة من 13 إلى 17 فبراير الحالي في مركز دبي التجاري العالمي وذلك لتعزيز صادرات المواد الغذائية والمشروبات البرازيلية إلى الدول العربية.

وستستعرض الشركات البرازيلية في أجنحتها المستقلة مجموعة من المنتجات الغذائية والمشروبات بما في ذلك لحوم البقر والدواجن والبسكويت والكوكيز والجبن والحلويات والفواكه والآساي والمعكرونة والعسل والعصير وماء جوز الهند والقهوة والسكر.

وقال أوسمار شحفة رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "يعتبر معرض جلفود أحد أهم الفعاليات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البرازيل والعالم العربي لا سيما في قطاعي الأغذية والمشروبات وغيرها من المنتجات عالية القيمة. كما سيمهد هذا المعرض الطريق أمام المزيد من المبادرات والمشاريع التعاونية حيث نسعى لتحقيق مجموعةٍ من الأهداف الاستراتيجية على صعيد صناعة الأغذية الدولية".

وتحتل الدول العربية المرتبة الثالثة في قائمة أكبر مستوردي المنتجات البرازيلية وفقاً للغرفة التجارية العربية البرازيلية. حيث بلغت الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي 14.42 مليار دولار في عام 2021 بزيادة قدرها 26.1% مقارنة بعام 2020. وفي الوقت نفسه سجَّلت الصادرات العربية إلى البرازيل نمواً بنسبة 82.8% وبلغت قيمتها 9.82 مليار دولار في عام 2021 لتحقق أعلى مستويات الصادرات العربية إلى البرازيل منذ 2014 وفقاً لبيانات الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وام/سالمة الشامسي/إسلامة الحسين