الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:53:44 ص

غدا.. الظفرة والجزيرة طموح المربع الذهبي والمنطقة الآمنة في دوري أدنوك للمحترفين. 


أبوظبي في 14 فبراير / وام / يحل فريق الجزيرة ضيفا على فريق الظفرة يوم غد الثلاثاء على استاد حمدان بن زايد في نادي الظفرة ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشر دوري أدنوك للمحترفين بسبب مشاركة الجزيرة في كأس العالم للأندية "الإمارات 2021" والتي أسدل الستار عنها يوم السبت الماضي.

ويدخل الفريقان اللقاء بطموح مختلف حيث يطمح الظفرة صاحب الأرض في الفوز لتأكيد موقعه في المنطقة الآمنة والابتعاد عن منطقة الخطر، فيما يأمل الجزيرة في حصد النقاط للاقتراب من المربع الذهبي.

ويدخل الجزيرة خامس جدول الترتيب برصيد 23 نقطة وله مباراة مؤجلة أخرى أمام اتحاد كلباء من الجولة 15 طامحا في الاقتراب من شباب الأهلي الرابع 27 نقطة، وتجاوزه في حال الفوز بالمباراتين المؤجلتين.

أما الظفرة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط فيدخل اللقاء باحثا عن الاقتراب قليلا من خورفكان صاحب رصيد الـ15 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبلغت مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري الإماراتي بعصر الاحتراف 25 مواجهة كان للجزيرة الأفضلية فيها بـ 14 فوزا، و4 مرات فقط للظفرة فيما تعادل الفريقان في 7 مباريات. وسجل الجزيرة فيها 55 هدفا مقابل 27 للظفرة.

وكان أكبر فوز حققه الجزيرة على الظفرة في تاريخ المواجهات بعصر الاحتراف ضمن الجولة 15 من الموسم الماضي حينما فاز بنتيجة 5 - 1 على استاد الظفرة .. فيما كان أكبر فوز للظفرة على الجزيرة بنتيجة 3 - 2 في موسم 2018 - 2019 ضمن الجولة 12 من المسابقة والذي أقيم على استاد حمدان بن زايد بنادي الظفرة.

وكانت بقية مباريات الجولة الرابعة عشر قد شهدت فوز الوحدة على العروبة 4 - 2 ، والشارقة على كلباء 1 - 0 ، والعين على خورفكان 4 - 1 وتعادل الوصل مع بني ياس سلبيا، وفوز شباب الأهلي على الإمارات 2 - 1 وفوز عجمان على النصر 1 - 0 .

جدير بالذكر أن فريق العين يواصل صدارته لجدول ترتيب مسابقة دوري أدنوك للمحترفين بعد انتهاء الجولة 15 وذلك برصيد 36 نقطة يليه الوحدة ثانيا برصيد 30 نقطة، ثم الشارقة ثالثا برصيد 29 نقطة وشباب الأهلي رابعا برصيد 27 نقطة.

فيما يصارع البقاء في المركز الأخير كل من الإمارات في المركز الأخير والرابع عشر 5 نقاط والعروبة الثالث عشر 9 نقاط، ثم الظفرة الثاني عشر 10 نقاط، وقبله خورفكان 15 نقطة في المركز الحادي عشر .

وام/أحمد مصطفى/دينا عمر