الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:15:40 م

قرعة كأس آسيا تحت 23 عاما الخميس.. ومنتخب الإمارات في التصنيف الثاني


كوالالمبور في 14 فبراير/ وام/ تجرى يوم الخميس المقبل الموافق 17 فبراير مراسم سحب قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، وذلك في العاصمة الأوزبكية طشقند، عند الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي.

وتشكل هذه البطولة محطة بارزة لنجوم المستقبل في قارة آسيا، خاصة انها تقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا، حيث تستضيف أوزبكستان 32 مباراة في مدينتي طشقند وقرشي، خلال الفترة من 1 إلى 19 يونيو المقبل.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً، سيتم توزيعها على أربع مجموعات، حيث ينتظر أن تشهد المنافسة إثارة كبيرة من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وتشهد البطولة مشاركة 4 منتخبات سبق لها التتويج باللقب من قبل، إلى جانب 9 منتخبات سبق لها بلوغ الدور قبل النهائي، في حين تشارك طاجيكستان وتركمانستان للمرة الأولى في النهائيات.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة بحسب نتائجها في النسخة الماضية عام 2020 في تايلاند، والتي توجت بلقبها كوريا الجنوبية، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المستوى الأول.

ويضم المستوى الأول إلى جانب أوزبكستان وكوريا الجنوبية، كلا من السعودية وأستراليا اللتين حصلتا على المركزين الثاني والثالث في النسخة الماضية. في المقابل ضم المستوى الثاني منتخبات الإمارات والأردن وتايلاند وإيران، فيما ضم المستوى الثالث كل من العراق وقطر وفيتنام واليابان، أما المستوى الرابع فيضم منتخبات طاجيكستان وماليزيا والكويت وتركمانستان. وسيتم وضع منتخب أوزبكستان في الموقع A1 وتضم كلا مجموعة فريق من كل مستوى، ويبدأ سحب القرعة بمنتخبات المستوى الرابع.

وام/أمين الدوبلي/إسلامة الحسين