الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:09:35 م

نجمات التنس العالميات : عودة الجماهير أبرز مكتسبات النسخة الجديدة من بطولة سوق دبي الحرة.  

  • نجمات التنس العالميات : عودة الجماهير أبرز مكتسبات النسخة الجديدة من بطولة سوق دبي الحرة.   
  • نجمات التنس العالميات : عودة الجماهير أبرز مكتسبات النسخة الجديدة من بطولة سوق دبي الحرة.   

دبي في 14 فبراير / وام / عبرت نجمات التنس العالميات عن سعادتهن بالعودة من جديد إلى دبي للمشاركة في منافسات النسخة الـ22 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي انطلقت منافسات دورها الأول اليوم وتمتد حتى 19 الجاري، على ملاعب سوق دبي الحرة، بمشاركة 8 لاعبات من بين أفضل عشر مصنفات على مستوى العالم.

وأشارت 4 لاعبات من بين المشاركات في البطولة، خلال مؤتمر المائدة المستديرة الذي يعقد سنوياً قبل انطلاق المنافسات عن أن بطولة سوق دبي الحرة تمثل لهن دافعاً كبيرا في تحقيق نجاحات كبيرة بمشوارهن ببطولات التنس خلال عام 2022.

وأكدت البلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الأولى في البطولة والثانية عالمياً، جاهزيتها للمنافسة معربة عن تشوقها لبدء اللعب في النسخة الجديدة من بطولة سوق دبي الحرة .. وقالت : عودة الجماهير من جديد شيء مذهل، افتقدناه جميعا سابقا.

وأوضحت أنها تطمح للوصول إلى أبعد ما يمكن تحقيقه في النسخة الجديدة بعدما بلغت الدور ربع النهائي مرتين، وقالت: هدفي هو إيجاد التناسق في طريقة لعبي، لا أعلم إلى أين يمكن أن أصل ولكن كل مباراة هي هدف في حد ذاته.

من جانبها عبرت الإسبانية جاربيني موجوروزا، المصنفة السادسة على العالم، عن سعادتها بالعودة من جديد إلى دبي للمشاركة في البطولة، من أجل الدفاع عن لقبها الذي حققته العام الماضي، مؤكدة أن سعادتها مضاعفة مع عودة الجماهير إلى مدرجات ملعب سوق دبي الحرة للتنس.

وأكدت أن الأجواء الجميلة دفعتها للقيام بجولة سياحية "سفاري" وقالت :" حضرت إلى دبي كثيرا، لكني لم أحظ بفرصة للذهاب والقيام بهذه التجربة.. لكن هذه السنة كانت الأجواء مناسبة رائعة للقيام بمثل هذه الرحلة".

أما التشيكية باربورا كريجسيكوفا، المصنفة الثالثة عالمياً وصيفة بطولة دبي العام الماضي، فقد عبرت عن تطلعها لاستكمال قائمة إنجازاتها التي بدأتها العام الماضي من خلال مشاركتها في النسخة الجديدة .. وقالت: خلال العام الماضي نجحت في الوصول إلى نهائي البطولة، كما قدّمت أداءً رائعاً في ملبورن واستطعت الوصول إلى المباراة النهائية في سيدني، وفزت بلقب بطولة رولان جاروس، لقد كانت أول 1000 نقطة لي.

وأضافت : أنا حقا أحب دبي .. وأتطلع للمشاركة في نسخة العام الجاري كي أحقق فيها ما لم أحققه سابقا.

وعبرت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة خامسة عالمياً، عن أمنياتها أن تحقق إنجازا كبيرا في خلال مشاركتها الأولى بالنسخة الحالية للبطولة، وقالت : أريد أن أقوم بعمل جيد هنا، أحب دبي إنها بيتي الثاني، بالطبع سعيدة ومتحمسة للمشاركة ولرؤية الجماهير من جديد.

وأضافت : هدفي من الحضور إلى هنا هو التأهل إلى النهائي أو نصف النهائي.

وام/وليد فاروق/عوض المختار/مصطفى بدر الدين