الإثنين 08 أغسطس 2022 - 4:54:13 م

أم القيوين تستضيف تحديات "جيب تاف مادر"و "سبارتن ترايل أرابيا"


أم القيوين في 14 فبراير / وام / تستضيف إمارة أم القيوين لأول مرة تحديات "جيب تاف مادر" و "سبارتن ترايل أرابيا" بالتعاون مع شركة سابكو الرياضية في شاطئ القرم يومي 26 و27 فبراير الجاري، وهو أكبر حدث رياضي وتنافسي من نوعه تستضيفه الإمارة ليتيح للمشاركين والجمهور فرصة المشاركة والاستمتاع بهذه التحديات وتنمية قدراتهم الجسدية والعقلية وتعزيز نمط الحياة الصحية والرياضية.

تتضمن تجربة "جيب تاف مادر" مشاركة الفرق في تحديات حماسية لتخطي العوائق ذات المستوى العالمي المبنية على أسس العمل الجماعي والتي تتطلب أقصى قدر من التصميم والمرونة والجهد للوصول إلى القمة.

ويمكن للمشاركين في أم القيوين الاستمتاع بالتحدي على مستويين مختلفيين بطول 5 كم و 10 كم الذي يستوعب أكثر من 25 عائقًا.

وتتميز تجربة "سبارتن ترايل أرابيا" بمسارات جري متنوعة ومبتكرة والذي يستهدف مختلف فئات الأعمار لتخطي العقبات والحواجز المصممة لاختبار قوة المشاركين وقدرتهم على التحمل والمثابرة.

وسيتم تنظيم مسارين للجري حيث يبلغ طول المسار الأول 10 كم، والمسار الثاني21 كم.

وأشار هيثم سلطان، مدير إدارة السياحة بدائرة السياحة والآثار ، إلى أن هذه المنافسات الرياضية تعد من أبرز فعاليات اللياقة البدنية في العالم، ومشاركة إمارة أم القيوين بتنظيمها يعد حدثًا رائدًا على مستوى الإمارة وإبراز دورها في دعم توجهات الدولة باستضافة الأحداث الرياضية العالمية، حيث أنها وسيلة جديدة وفرصة رائعة للتمتع مع العائلة والأصدقاء وتوفير فرص النشاط البدني المتنوعة والجديدة من أجل تكوين مجتمع صحي رياضي.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في هذه الألعاب الرياضية التسجيل عبر الموقع الرسمي لبطولة "تاف مادر أريبا" و بطولة "سبارتن ترايل أرابيا".

وام/صديقة الملا/عماد العلي