الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:48:15 م

انطلاق بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات


دبي في 14 فبراير /وام/ انطلقت اليوم منافسات النسخة 22 من بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات على أرض ملعب سوق دبي الحرة للتنس، التي تستمر حتى 19 فبراير الجاري بمشاركة 8 من ضمن أفضل 10 لاعبات بحسب التصنيف العالمي للتنس.

تستمر منافسلت بطولة السيدات حتى 19 فبراير، وتستكمل منافستها ببطولة الرجال خلال الفترة من21 إلى 26 فبراير الجاري، التي تصل هذا العام إلى نسختها الثلاثين.

وسجل اليوم الأول فوز باربورا كريجسيكوفا على كارولين جارسيا بمجموعتين دون رد /6-4 و7-6/.

كما استطاعت إيجا شويتيك المصنفة السادسة على البطولة التغلب على وصيفة نهائيات دبي السابقة، داريا كاساتكينا بمجموعتين دون رد 6-1 و6-2.

واستطاعت الأمريكية جيسيكا بيجولا الفوز على زميلتها الأمريكية كوري جاوف، بواقع مجموعتين /6-4 و6-4/ وتميزت المباراة بالأشواط الطويلة مع والتمديدات نظراً لحدة المواجهة، إلا أن بيجولا استطاعت مرتين كسر مجموعة نظيرتها والانتقال إلى الدور الثاني.

ومع انتهاء الدور التأهيلي، ستواجه مارتا كوستيوك المصنفة الأولى أرينا سابالينكا، كما ستكون إيلينا جابرييلا روس على موعد مع المصنفة الثالثة باولا بادوسا، وستلعب كاترينا سينياكوفا مع المصنفة الرابعة والمدافعة عن اللقب جاربين موجوروزا، وستواجه ماركيتا فوندروسوفا المصنفة الأولى في بطولة أستراليا المفتوحة، دانييل كولينز.

وام/وليد فاروق/عماد العلي