الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:23:44 م

أولجا تفوز بسباق "عام الخمسين" للسيدات للدراجات الهوائية


دبي في 14 فبراير/وام/ توجت أولجا شكل من فريق شرطة دبي بالمركز الأول، في سباق عام الخمسين للنخبة السيدات، ضمن النسخة السادسة من بطولة السلم للدراجات الهوائية التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - للمشتريات والتمويل.

وحلت في المركز الثاني اللاعبة أيلاريا سانجونيتي من فريق شباب الأهلي، وجاءت في المركز الثالث زميلتها اللاعبة ماجاويكس فيجي من فريق شباب الأهلي أيضاً.

شارك في السباق، الذي أقيم في منطقة سيح السلم بمحمية المرموم الطبيعية في دبي، 83 متسابقة من 23 جنسية من 16 فريق، وهي: فرق مكتب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، وشرطة دبي، والمنتخب السعودي، والمنتخب البحريني، والمنتخب الكويتي، وشباب الأهلي، ووش، والبطين، والشعفار جميرا، وسايكل زون، وياسي، وأبوظبي للدراجات الهوائية، وسايكل هب، وسلام بايك، و إكسبو دبي 2020 ولايف سبارك.

حضر السباق سعادة عمير بن جمعة الفلاسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، وسعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل آل سعود رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات.

وأشاد سعادة عمير بن جمعة الفلاسي، بمشاركة المتسابقات في سباق النخبة من دولة الإمارات والدول الخليجية، مؤكدا أن ارتفاع مستوى التنافس جسد قدرات المرأة على التألق والمنافسة في أقوى السباقات .

وأكد أن اللجنة المنظمة حرصت على تنظيم أكثر من سباق للهواة السيدات، بسباق للهواة وآخر للمحترفات النخبة، وذلك بهدف تمكين المرأة وتوفير الدعم لها للتطور في هذه الرياضة المهمة من خلال تنظيم منافسات لأكثر من فئة، وأن يكون التنظيم في أجواء مثالية .

وفي ختام السباق، قامت اللجنة المنظمة، بتتويج الفائزين حيث فاز بسباق الرجال إبراهيم العلي من شرطة دبي بالمركز الأول، وماجد البلوشي من تريك إم 7 بالمركز الثاني، وفيصل بن حجر من الشعفار جميرا بالمركز الثالث، وفريق شرطة دبي الحاصل على المركز الأول، كما تم تتويج الفائزات بسباق عام الخمسين للهواة الإماراتيات، وهن: فرح المري من فريق ياسي بالمركز الأول، وهالة محمد من فريق الريف بالمركز الثاني، ومريم العوضي من فريق الشعفار جميرا بالمركز الثالث، وفريق الشعفار جميرا الحاصل على المركز الأول على صعيد ترتيب الفرق.

ومن المقرر أن يكون ختام النسخة السادسة لبطولة السلم بإقامة سباق عام الخمسين الصحراوي الثاني للإماراتيين والمقيمين في 17 فبراير الجاري.

وام/وليد فاروق/عماد العلي