الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:15:42 ص

العلامات المحلية تسلط الضوء على ابتكارات قطاع الأغذية في الإمارات


دبي في 15 فبراير / وام / شهد معرض جلفود - أكبر حدث سنوي متخصص في مجال توريد الأغذية والمشروبات في العالم - مشاركة واسعة من المجتمع المحلي لمنتجي الأغذية والتي حظيت باهتمام واسع من الزوار من مختلف أنحاء العالم مع إطلاق مجموعة كبيرة من الابتكارات النوعية في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي ظل الاستراتيجية التي تنتهجها حكومة الإمارات لتقليل الاعتماد على الأغذية المستوردة شكل " جلفود " فرصة قيّمة للعديد من الشركات الناشئة والكبرى محلياً وعالمياً لمعالجة اختلال التوازن بين الصادرات والواردات.

ومن بين هذه الشركات " بيلو فارم " التي تسعى إلى توفير الفطر الشهي بشكل موثوق وسعر معقول من خلال زراعته محلياً وبالتالي توفير موارد طازجة من منتجات الفطر بشكل أسرع من المنافسين الدوليين.

وقالت برونتي وير الشريك المؤسس لشركة بيلو فارم التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها : " يسرنا إطلاق بيلو فارم في الإمارات من خلال منصة جلفود، وتقوم رسالتنا بشكل أساسي على توفير منتجات يصعب الحصول عليها بجودة عالية وأسعار معقولة من مصادر محلية".

وأضافت " نستعد لتوريد أصناف مستدامة من الفطر كبديل مثالي للمأكولات البحرية بما في ذلك فطر المحار الملكي وشيتاكي وعرف الأسد، ونتطلع إلى طرح منتجاتنا قريباً في متاجر الإمارات خاصة بعد الأصداء الإيجابية التي حققناها بين تجار التجزئة".

من جهتها أطلقت " إيه دبليو إس ديستربيوشن " الشركة المتخصصة في السلع الاستهلاكية سريعة التداول منذ أكثر من 40 عاماً في الإمارات مجموعتها من العلامات الخاصة في معرض " جلفود " .

وقال أسامة الجوهري المدير العام لشركة إيه دبليو إس ديستربيوشن: " يشهد قطاع العلامات التجارية الخاصة في المنطقة منافسة شديدة باعتباره يركز بالدرجة الأولى على تقديم أفضل جودة بسعر مناسب للوصول إلى الشريحة الأكبر من العملاء، لذلك اخترنا إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات المصممة خصيصاً لسوق الفلبينيين المقيمين في الإمارات وخطوط جديدة من منتجات تنظيف الملابس للكبار والأطفال بالإضافة إلى علامات القهوة التي ستتوفر في متاجر الإمارات اعتباراً من الشهر المقبل".

بدورها اغتنمت هانتر فودز المحدودة الشركة المتخصصة في مجال الوجبات الخفيفة والأطعمة المبتكرة والبديلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة المشاركة في جلفود لإطلاق أربع نكهات جديدة من رقائق البطاطس المطهية يدوياً بما في ذلك نكهة البزر المؤلفة من التوابل الإماراتية من ابتكار رائدة الأعمال الإماراتية شيماء الزعابي التي شاركت في مبادرة مختبر الابتكار في المأكولات والمشروبات.

وفي هذا السياق قال أنانيا نارايان المدير الإدراي لشركة هانتر فودز المحدودة: " تشرفنا بالتعاون مع رائدة الأعمال الإماراتية شيماء الزعابي لإنتاج المجموعة الجديدة من النكهات وهو ما يتماشى مع أهدافنا الرامية إلى العمل عن كثب مع المجتمع المحلي وإطلاق منتجات تخاطب احتياجاته".

كما أطلقت فود سبيشاليستس المحدودة المزود لحلول قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منتج بلانتا وهو أول خلطة جاهزة بديلة للحم البقر والدجاج في المنطقة، حيث تتألف من بروتين البازلاء والألياف النباتية والتوابل ويمكن استخدامها لتحضير مجموعة من الأطباق الشهية مثل شرائح البرجر والناجتس والكباب في خمس دقائق فقط.

وأكد رئيس شؤون التسويق والابتكار في فود سبيشاليستس المحدودة دروف داوان: "كشفت أبحاث السوق التي أجريناها أن ارتفاع أسعار المنتجات النباتية يعود إلى أن معظمها مستورد من الخارج، لذلك يُعتبر مزيج اللحوم النباتي الذي نقدمه الأول من نوعه على مستوى المنطقة وهو ثمرة الجهود التي استثمرناها في مختبر الابتكار التابع لنا لإيجاد أفضل مزيج من المكونات وتقديم بديل صحي محلي وبأسعار معقولة".

- عاش -

وام/عائشة السويدي/أحمد البوتلي