السبت 13 أغسطس 2022 - 3:35:00 م

مجلس سيدات أعمال الشارقة يعلن الفائزات بمنافسة "بيرل كويست". 

  • مجلس سيدات أعمال الشارقة يعلن الفائزات بمنافسة "بيرل كويست". 
  • مجلس سيدات أعمال الشارقة يعلن الفائزات بمنافسة "بيرل كويست". 
  • مجلس سيدات أعمال الشارقة يعلن الفائزات بمنافسة "بيرل كويست". 
  • مجلس سيدات أعمال الشارقة يعلن الفائزات بمنافسة "بيرل كويست". 
  • مجلس سيدات أعمال الشارقة يعلن الفائزات بمنافسة "بيرل كويست". 

الشارقة في 15 فبراير / وام / أعلن مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لـ"نماء" للارتقاء بالمرأة عن فوز رائدات الأعمال ياسمين المعلم و منى الضباح وموزة الدرمكي وابنتها الظبي المهيري بمنافسة "بيرل كويست" التي نظمها في "جناح المرأة" بمعرض "إكسبو 2020 دبي و الرامية إلى توفير التمويل اللازم لبدء مشاريعهن أو التوسع بها.

وحصدت المركز الأول في المنافسة ياسمين المعلم عن فكرة مشروع إطلاق منصة إلكترونية متخصصة بتلبية إحتياجات الصحة العقلية والنفسية للأمهات وحصلت على منحة قدرها 100 ألف درهم .. و فازت بالمركز الثاني منى الضباح عن فكرة مشروع "هلا جاري" وهو عبارة عن منصة إلكترونية مخصصة لتلبية إحتياجات وإستشارات الجيران في أي مجتمع سكني و حصلت على 75 ألف درهم لتمويل المشروع.

في حين نالت موزة الدرمكي و ابنتها الظبي المهيري التي تبلغ من العمر سبعة أعوام وهي أصغر رائدة أعمال وناشرة إماراتية المركز الثالث عن مشروع "رينبو تشيمني" وهو منصة تسوق إلكترونية لبيع الوسائل التعليمية والكتب وحصلتا على منحة قدرها 50 ألف درهم.

وجاء فوز رائدات الأعمال بالمراكز الثلاثة الأولى من بين سبع متسابقات رشحهن مجلس سيدات أعمال الشارقة لعرض أفكارهن الريادية في الدورة الأولى من منافسة "بيرل كويست".

وستحصل الفائزات على مكان لهن في دورة العام الجاري من "برنامج استوديو الشارقة للشركات الناشئة" /S3/ التابع لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" والذي يهدف إلى مساعدة رواد الأعمال الراغبين بتأسيس شركات لتنفيذ أفكارهم الريادية ودعم مسيرتهم المهنية ومتابعة رحلة إطلاق منتجاتهم وطرحها في الأسواق وإلى جانب ذلك حصلت المتسابقات السبع المرشحات للمنافسة على أماكن لهن في دورة تدريبية سينظمها مركز "شراع".

و أشرفت لجنة تحكيم متخصصة على اختيار الفائزات بناء على ثلاثة معايير هي أصالة الفكرة و أثرها الإيجابي المستدام على الصعيد البيئي والاجتماعي بالإضافة إلى فاعليتها وسهولة تنفيذها.

و ضمت لجنة التحكيم كلا من تاو كسياو مستثمرة وشريكة في شركة "إن إتش مانيجمينت" وحليمة العويس رائدة أعمال والرئيس التنفيذي لشركة سلطان بن علي العويس للعقارات وهند الحويدي مدير إدارة قسم التعليم والتثقيف البيئي في مجموعة "بيئة" ومحمد عبد العزيز العويس نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـشركة الأغذية المتحدة ورئيس تنفيذي لشركة مشاريع العويس وندى الهاجري المنسق العام لجائزة الشارقة للتميز في غرفة تجارة وصناعة الشارقة وإيتيني فان دين بيريبوم مستشار الرئيس التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع".

و قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة : " شكلت الدورة الأولى من منافسة "بيرل كويست" علامة فارقة في مسيرة المجلس التي تمتد لنحو 20 عاما ونواصل التزامنا بأهدافنا الرامية لتحويل الشارقة إلى حاضنة عالمية لرائدات الأعمال والمواهب الريادية وفقا لتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة "نماء" للارتقاء بالمرأة.

و أضافت الشيخة هند القاسمي : "تتميز المرشحات لمنافسة بيرل كويست بالطموح والشجاعة والإلتزام بتنمية أفكارهن المؤثرة وتطويرها كما أن رؤاهن الفريدة وقدرتهن على مواجهة التحديات والمخاطر وإبداعاتهن في إيجاد الحلول المبتكرة تتلاءم مع القيم التي تحملها أهدافنا ورؤيتنا ورسالتنا في المجلس.

من جانبها قالت نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" : " نهدف من خلال شراكتنا الإستراتيجية مع مجلس سيدات أعمال الشارقة إلى توفير أفضل الوسائل الممكنة لرائدات الأعمال للوصول إلى الموارد الأساسية اللازمة لتأسيس مشاريعهن الريادية وشركاتهن الناشئة حيث تؤكد الأفكار المبتكرة التي عرضتها الفائزات بالمنافسة قدرة رائدات الأعمال على إيجاد حلول عملية ومؤثرة و قابلة للتطوير على جميع المستويات.

و باركت للفائزات و أشادت برؤاهن الإبداعية التي ستؤثر بشكل إيجابي على المجتمعات كافة و قالت : " تتماشى أفكارهن الملهمة مع القيم التي نؤمن بها في "شراع" وأتطلع للترحيب بهن في منظومتنا التي ستدعم انطلاقهن في رحلتهن الريادية".

 

وام/بتول كشواني/عوض المختار/عاصم الخولي