الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:15:59 م

"جلفود" يعزز فرص الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة

  • "جلفود" يعزز فرص الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة
  • "جلفود" يعزز فرص الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة
  • "جلفود" يعزز فرص الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة

دبي في 16 فبراير / وام / كشفت مجموعة من أبرز منتجي الأغذية و المشروبات من مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات الشراكة الجديدة على هامش الدورة الـ 27 من معرض جلفود 2022 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي.

فقد نجحت شركة جرينر كروب المزود لحلول تجهيز وإدارة وتشغيل المزارع المائية التجارية ومقرها دبي في تعزيز الإقبال على حلول الأعمال التجارية الزراعية عندما وقعت شراكة مع " تمكين الاستثمارية" شركة رأس المال الاستثمارية الرامية إلى إعادة رسم ملامح القطاعات الاقتصادية في سلطنة عمان وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تطوير مجموعة من المزارع المائية في سلطنة عمان وتشغيلها.

و أشار كل من أليكساندر كابيس الرئيس التنفيذي لشركة جرينر كروب و مصطفى الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة تمكين الاستثمارية إلى أن رؤيتهما المشتركة تتمثل في تعزيز الاعتماد على تقنيات الزراعة المتقدمة في عمان.

وقال كابيس: "يتمحور تركيزنا على تمكين المزارعين الحاليين والمستقبليين في السلطنة من خلال تزويدهم بمزيج من التقنيات المتطورة وحلول إدارة المزارع القائمة على البيانات".

من جانب آخر استثمرت شركة أولف كانتري المزود لحلول الإمداد وسلاسل التوريد في قطاع الأغذية مشاركتها في جلفود 2022 عبر توقيع شراكتين للتوريد والتوزيع مع كل من شركة مياه بيرين السعودية وشركة مزون للألبان أكبر شركة ألبان متكاملة في سلطنة عمان.

و في هذا الصدد قال غسان عبود رئيس مجلس إدارة مجموعة غسان عبود المالكة لشركة أولف كانتري: "لمسنا من خلال مشاركتنا الثالثة في جلفود مدى فعالية المعرض و فرص الازدهار التي يزخر بها.. ونجحنا على مدى هذه الأعوام في تطوير سلسلة من العلاقات وتوقيع مجموعة من الصفقات البارزة على هامش معرض جلفود مع مجموعة من الشركات مثل شركة "منيرفا فودز" و"أفكو" و"جيه بي إس" و"يونيليفر" و"هانتر فودز".

وأضاف : " تواصل المجموعة رحلتها وتؤكد التزامها بالاستثمار في سلسلة القيمة الغذائية فقد وسعنا أنشطتنا في مختلف القطاعات مثل التجزئة والتجارة الإلكترونية والتموين وتوريد الأغذية والتوزيع.. و أعلنا عن شراكة جديدة مع موانئ أبوظبي لتأسيس مركز أغذية إقليمي في أبوظبي إلى جانب الشراكة مع شركة مياه بيرين وشركة مزون للألبان".

من جهتها أعلنت كاميليشيس مالكة أضخم مزارع للإبل في العالم في دبي و الجهة المصنعة لمنتجات حليب الإبل ومشتقاته عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة العثيم فارما التجارية "عثيم فارما" لتوسيع عملياتها في أسواق المملكة العربية السعودية.

و في هذا السياق قال سعيد جمعة بن صبيح الفلاسي المدير العام لشركة كاميليشيس: "نهدف من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع العثيم فارما وهي واحدة من أبرز شركات التوزيع في المملكة العربية السعودية إلى إيصال باقة واسعة من منتجاتنا إلى السوق و جعل كاميليشيس العلامة رقم واحد لمنتجات حليب الإبل ومشتقاته في المملكة".

وام/عائشة السويدي/عوض المختار/عاصم الخولي