السبت 13 أغسطس 2022 - 4:48:27 م

دائرة البلديات والنقل تطلق منظومة " داري " الرقمية للخدمات العقارية


من ريم الهاجري .

أبوظبي في 16 فبراير وام / أطلقت دائرة البلديات والنقل منظومة "داري" الرقمية والتي تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة تتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يساهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته اليوم دائرة البلديات والنقل لمناقشة أهم النقاط والخدمات التي توفرها المنصة في كافة مراحلها وكيف تشكل المنصة الرقمية الجديدة قفزة نوعية في سوق العقارات على نطاق إقليمي من خلال منظومتها المبتكرة والمتقدمة .

و قال الدكتور أديب العفيفي المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل إن منصة "داري" الرقمية هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتعتبر بمثابة المنظومة الرقمية المتكاملة والوحيدة للقطاع العقاري في إمارة أبوظبي وتدمج الخدمات العقارية في الإمارة ضمن منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة .

و أضاف أن المنصة تهدف إلى خلق فرص جديدة للتعاون وتعزيز الابتكار والتحول الرقمي وتحقيق أهداف الدائرة الإستراتيجية في تطوير المدن الذكية ودعم التعاون بينها وبين مؤسسات القطاعين الخاص والعام لتحقيق الريادة في جميع القطاعات .

و أوضح ان المرحلة الأولى لمنظومة " داري " انطلقت مع مجموعة من الخدمات العقارية، على أن تستكمل المرحلة الثانية من توفير الخدمات خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022 وتعمل على توفير تجربة سهلة ومرنة للمتعاملين ومختلف الأطراف المعنية لإدارة معاملاتهم العقارية وفق أعلى المعايير الرقمية على مستوى القطاع، وذلك بما ينسجم مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 في الارتقاء بجودة حياة سكان الإمارة إلى جانب ترسيخ مكانة أبوظبي على مستوى القطاع داخل الدولة وخارجها بوصفها وجهة عالمية جاذبة للراغبين بالاستثمار في القطاع العقاري في إمارة ابوظبي.

و أشار الى أن إطلاق المنصة جرى من قبل شركة الخدمات العقارية المتقدمة، وتتخصص في توظيف التكنولوجيا المتقدمة ضمن عمليات القطاع العقاري في الإمارة.

و أكد الدكتور أديب العفيفي في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات " وام " أن المنصة تضم واجهة متكاملة تمكنهم من الوصول إلى باقة خدمات تشمل معاملات البيع والشراء وتأجير العقارات إلى جانب تخليص معاملاتهم الحكومية من خلال الربط مع الأطراف المعنية الجهات المتخصصة، بالإضافة إلى توفير مقاطع تدريبية وإرشادية للمستخدمين لتزويدهم بالطرق الواجب اتباعها للاستفادة من الخدمات العقارية المتوفرة في المنصة، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي.

و ذكر أن المنصة توفر حلولاً لمتطلبات القطاع العقاري من معلومات حول السوق، واطلاع العملاء على أحدث المستجدات الخاصة بقوائم العقارات، فضلاً عن توفير دليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات.. وتسلط الضوء على الإمكانات المتاحة والمهن اللازمة في هذا القطاع الحيوي فيما تضم قائمة بالمعاملات الحالية بين المشترين والبائعين وتعتمد خيار التوقيع الإلكتروني في عمليات البيع والشراء والتعاملات بين مختلف الأطراف.

ونوه إلى أن تفعيل منصة داري ستسهم في جذب مستثمرين جدد من داخل و خارج الدولة ورفع ثقة المستثمرين الحاليين في السوق العقارية وسيتمكن المتعامل من الوصول إلى المشاريع المسجلة و استعراض حالة المشاريع و من ثم التواصل مع المطورين للحصول على عروض جاذبة.

 

وام/ريم الهاجري/عوض المختار/عاصم الخولي