الخميس 11 أغسطس 2022 - 4:21:57 م

‎دوري أدنوك ..سباق للاقتراب من صدارة العين وآخر للهروب من منطقة الخطر

  • ‎دوري أدنوك ..سباق للاقتراب من صدارة العين وآخر للهروب من منطقة الخطر
  • ‎دوري أدنوك ..سباق للاقتراب من صدارة العين وآخر للهروب من منطقة الخطر
  • ‎دوري أدنوك ..سباق للاقتراب من صدارة العين وآخر للهروب من منطقة الخطر

أبوظبي في 17 فبراير / وام/ تنطلق غدا منافسات الجولة الـ16 من دوري أدنوك للمحترفين حيث تقام على مدار يومي الجمعة والسبت، وتقام في اليوم الأول " الجمعة" 3 مباريات وفي اليوم الثاني " السبت" 4 مباريات.

وتدخل فرق المسابقة الجولة بطموح وآمال مختلفة، ما بين الحفاظ على الصدارة واللحاق بالمربع الذهبي، وما بين محاولات الابتعاد عن منطقة الخطر، والبقاء في المنطقة الآمنة.

وضمن مباريات اليوم الأول " الجمعة" يستضيف الوحدة وصيف المسابقة برصيد 30 نقطة وبفارق 6 نقاط عن العين المتصدر، نظيره خورفكان على استاد آل نهيان الساعة 17:30، باحثا عن الاقتراب من العين ومواصلة مشواره بالمنافسة على اللقب، في حين يأمل خورفكان صاحب المركز الـ11 برصيد 15 نقطة، والعائد من خسارة أمام الوصل بالجولة الماضية في تعديل وضعيته مبكرا والخروج من منطقة الخطر.

وفي اللقاء الثاني الذي يقام على استاد هزاع بن زايد الساعة 17:30 يأمل العين في مواصلة صدارته للمسابقة حينما يلتقي بني ياس صاحب المركز الـ8 برصيد 19 نقطة، والعائد من خسارتين متتاليتين أمام الوحدة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وفي الجولة الماضية من مسابقة الدوري أمام الوحدة أيضا، لتكون التوقعات بقمة كبيرة بين الفريقين من أجل تحقيق كل فريق لطموحه ولكن بشكل مختلف.

أما اللقاء الثالث لليوم الأول فيجمع الوصل مع الشارقة على استاد زعبيل الساعة 20:00، .

ويطمح الشارقة صاحب الـ29 نقطة و المركز الـ3 حتى الآن وبفارق 7 نقاط عن العين المتصدر ونقطة واحدة عن الوحدة الوصيف، في استكمال تألقه بالدوري مع مدربه الروماني أولاريو كوزمين من أجل الحفاظ على مركزه أو اللحاق بالوحدة والاقتراب من العين المتصدر.

ويدخل الوصل اللقاء أيضا بهدف الفوز ولكن بطموح مختلف من أجل تعديل وضعيته في جدول المسابقة حيث يتواجد بالمركز الـ6 برصيد 21 نقطة، ويأمل في استثمار الفوز الذي حققه على خورفكان في الجولة الماضية من المسابقة.

ولن يكون اليوم الثاني" السبت" من الجولة 16 لدوري ادنوك أقل اثارة من منافسات اليوم الأول حيث تقام 4 مباريات ستكون انطلاقتها بلقاء شباب الأهلي27 نقطة في المركز الـ4 مع العروبة 9 نقاط في المركز الـ13 الساعة 17:30 على استاد راشد بدبي، ويأمل شباب الأهلي في وقف نزيف النقاط بعد تعادله في الجولة الماضية أمام عجمان، وضمان البقاء في المربع الذهبي، خاصة وأن الجزيرة صاحب المركز الخامس 26 نقطة والمؤجل له لقاء من الجولة الـ15 أمام اتحاد كلباء سيدخل مباراته مع النصر 19 نقطة في المركز التاسع، والتي تقام الساعة 20:00 على استاد آل مكتوم بروح معنوية كبيرة بعد الفوز على الظفرة 4/1 خلال اللقاء المؤجل من الجولة 14 يوم الثلاثاء الماضي.

ويطمح الجزيرة في اللحاق بسباق الصدارة من أجل تجاوز شباب الأهلي ومنافسة الشارقة على المركز الثالث بشكل مؤقت.

في حين يدخل النصر مباراته أمام الجزيرة بروح معنوية جديدة مع المدرب سالم ربيع الذي تم تعيينه بعد رحيل الأرجنتيني رامون دياز، حيث يأمل في تحقيق فوز غائب عن الفريق منذ فترة طويلة، بعدما تعادل الجولة الماضية أمام العروبة.

أما العروبة فستكون مهمته صعبة أمام شباب الأهلي من أجل تحسين وضعيته واضافة نقاط جديدة ربما تكون ضمانا له في وقت لاحق من أجل البقاء في دوري المحترفين.

ويلتقي الظفرة 10 نقاط في المركز الـ12 مع الإمارات 5 نقاط في المركز الـ14 والأخير يوم السبت أيضا الساعة 17:30 على استاد حمدان بن زايد، في مباراة يبحث فيها كل طرف ابعاد نفسه عن دائرة الخطر، حيث خسر أصحاب الأرض مباراتهم المؤجلة أمام الجزيرة من الجولة 14، ومباراة الجولة الماضية 15 أمام الشارقة أيضا، فيما يأمل الإمارات بإضافة أي رصيد نقاط ليدعم الروح المعنوية للاعبيه من أجل العودة إلى الانتصارات.

وسيكون ختام الجولة بلقاء عجمان 19 نقطة في المركز الـ7، واتحاد كلباء 18نقطة في المركز الـ10 والذي يقام الساعة 20:30 على استاد راشد بن سعيد، حيث يطمح عجمان في الاقتراب من المنطقة الدافئة، وكذلك اتحاد كلباء من أجل تأمين البقاء في المسابقة للموسم المقبل

وام/أحمد مصطفى/زكريا محيي الدين