الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:57:34 ص

رئيس الاتحاد العربي للسلة : لن نقبل اعتذارات عن المشاركة مستقبلا بعد النجاح الكبير للبطولة العربية في دبي

  • رئيس الاتحاد العربي للسلة : لن نقبل اعتذارات عن المشاركة مستقبلا بعد النجاح الكبير للبطولة العربية في دبي
  • رئيس الاتحاد العربي للسلة : لن نقبل اعتذارات عن المشاركة مستقبلا بعد النجاح الكبير للبطولة العربية في دبي

دبي في 17 فبراير/ وام / أكد اللواء "م" إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، أن النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة رقم 24 للبطولة العربية لكرة السلة، والتي استضافتها الإمارات على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر بدبي، ستكون بمثابة حافز قوي لعودة كل البطولات العربية، وتشجيع المنتخبات والأندية العربية على المشاركة فيها، مشيرا إلى نية الاتحاد في الفترة المقبلة لعدم قبول أي اعتذارات عن المشاركة بعد المستوى الفني والمكاسب العديدة التي حققتها البطولة الأخيرة.

وكان منتخب لبنان قد ظفر بلقب البطولة العربية لكرة السلة، للمرة الأولى في تاريخه، وتوج بكأس المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وذلك بعد فوزه على نظيره التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 72-69 التي جمعت بينهما مساء أمس ، وسط حضور جماهيري منقطع النظير.

وعبر القرقاوي عن سعادته بهذا النجاح والمستوى المشرف الذي قدمه طرفي المباراة النهائية، مقدماً التهنئة للمنتخب اللبناني بطل هذه النسخة، وإلى كل المنتخبات التي شاركت في البطولة المتميزة، والتي صاحبها حضوراً جماهيرياً غفيراً جسد مدى شعبية كرة السلة في عالمنا العربي.

وأكد في نفس الوقت أن الاتحاد العربي سيكون حريصاً على اقامة بطولات قوية بنفس هذا المستوى لقناعته بوجود قاعدة جماهيرية عريضة في الوطن العربي.

وأشار القرقاوي إلى انه كان يتمنى مشاركة كل المنتخبات العربية في هذه البطولة، والتي تقدم بعضها بالاعتذار قبل البطولة مباشرة لأسباب مختلفة، وقال " الاعتذارات التي حدثت لم تؤثر على المكاسب والنجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة، لكن كنت أتمنى مشاركة كل المنتخبات العربية، ومستقبلاً لن نوافق على أي اعتذارات لان مثل هذه البطولات اعدت خصيصا لتحضير منتخباتنا للاستحقاقات القارية والدولية، وبالتالي فهي بطولات تحقق أهداف جميع المنتخبات العربية وتساعدها على تنفيذ برامج مشاركتها الخارجية، وليست معرقلة لها".

من جانبه لم يخف أكرم الحلبي رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة فرحته الغامرة، بتحقيق منتخب بلاده للبب البطولة العربية لأول مرة وقال "هذا هو الوجه الحقيقي لكرة السلة اللبنانية، فقد نجح نجوم المنتخب اللبناني في كتابة تاريخ جديد لكرة السلة، رغم المعاناة التي يعيشها اللبنانيون في السنوات الأخيرة، والصعوبات المالية التي واجهت البعثة قبل حضورها إلى دبي".

وأضاف " إذا كان منتخب لبنان حقق بطولة طال انتظارها فإن اللجنة المنظمة بقيادة اللواء "م" إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الاماراتي والعربي، تستحق بالفعل ذهبية التنظيم".

يذكر أن المنتخب اللبناني سيطر أيضا على معظم الجوائز الفردية للبطولة، فقد نال وائل عرقجي جائزة أفضل لاعب في البطولة، ونال جاد خليل جائزة هداف الرميات الثلاثية، وأتير ماجوك افضل لاعب ارتكاز، بينما نال محمد حديدان لاعب منتخب تونس جائزة هداف البطولة وزميله عمر عبادة جائزة أفضل صانع العاب، في حين اختير لاعب منتخب الامارات الصاعد حامد عبداللطيف جائزة أفضل جناح.

من جهته أشاد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بنجاح بطولة المنتخبات العربية وقال " اعتدنا من دولة الامارات أن تكون منصة للبطولات القوية سواء العربية أو القارية او الدولية، وأن أي بطولة تقام على ارض الامارات يكتب لها النجاح مسبقا".

وعبر عن سعادته بمستوى المباراة النهائية مباركا للمنتخب اللبناني تحقيق هذا الإنجاز الكبير وكذلك للمنتخب التونسي الذي قدم عرضا طيباً، مشيداً في نفس الوقت بجهود اللجنة المنظمة برئاسة القرقاوي، وجميع العاملين في البطولة الذين اثبتوا كفاءة عالية، نتيجة تراكم خبراتهم السابقة، مؤكداً ان نجاح البطولة فاق التوقعات ونال ثقة جميع الوفود العربية.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم