الأحد 14 أغسطس 2022 - 2:17:40 ص

مختبر الإبتكار الرياضي يستعرض الخطط المتكاملة لإعداد البطل الأولمبي

  • مختبر الإبتكار الرياضي يستعرض الخطط المتكاملة لإعداد البطل الأولمبي
  • مختبر الإبتكار الرياضي يستعرض الخطط المتكاملة لإعداد البطل الأولمبي
الفيديو الصور

من بتول كشواني..

الشارقة في 17 فبراير/ وام / نظم نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس اليوم في مجمع الشارقة للتكنولوجيا والبحوث والابتكار وضمن فعاليات اسبوع الإبتكار في إمارة الشارقة وبرعاية مجلس الشارقة الرياضي.. "مختبر الإبتكار الرياضي" تحت شعار "نحو إعداد وصناعة بطل أولمبي في رياضات الدفاع عن النفس" لمناقشة  دور الخطط المتكاملة لإعداد البطل الأولمبي في رياضات الدفاع عن النفس والسعادة والروح الإيجابية وأثرهما في صناعة البطل الاولمبي.

شارك في جلسات المختبر الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس جمعية الرياضيين في الإمارات و صالح بن عاشور المحاضر الدولي وعضو الإتحاد الآسيوي لكرة اليد رئيس لجنة القوانين والتحكيم بالاتحاد الدولي لكرة اليد بحضور أحمد عيد الرحمن العويس رئيس مجلس ادارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والدكتور خالد سيف الزعابي رئيس مجلس ادارة نادي اتحاد كلباء وعدد من القيادات الرياضية وممثلي الاندية والإتحادات الرياضية والخبراء الرياضيين و أولياء أمور اللاعبين وجمع من الابطال والمواهب الرياضية و ممثلي وسائل الإعلام.

وأكد المتحدثون أهمية إستكشاف اللاعب وتطويره خاصة مع الآثار التي ترتبت بسبب الجائحة والتي اضافت تحديات اضافية على مشروع البطل الاولمبي والرياضي المتميز و ضرورة  توفير حلول تسهم  في تعزيز و إعداد وصناعة البطل الاولمبي ما يدعو الى أهمية تكثيف التدريب النفسي والارشادي للرياضيين إضافة إلى أن الإستمرار في الرعاية الصحية والتعليمية والإجتماعية ستسهم في تأمين ديمومة العمل الرياضي التصاعدي مشددين على أهمية إختيار الرجل المناسب في المكان المناسب في إشارة الى الإستعانة بمدربين وإداريين أكفاء يسهمون في إكتشاف المواهب وتطويرها وصولا لتحقيق الاهداف المنشودة إلى جانب أهمية وجود مرشد نفسي للعمل مع اللاعبين بشكل منتظم يسهم في تعزيز العمل البدني والفني.

وأثنى أحمد عبد الرحمن العويس على الارآء التي تم طرحها في مختبر الإبتكار مؤكدا انها تسهم بشكل كبير بإستشراف مستقبل رياضات الدفاع عن النفس بفضل الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كما تسهم مخرجات المختبر الإبتكاري بشكل كبير في ايجاد حلول لأبرز التحديات التي تواجه إستكشاف وصناعة اللاعب القادر على التأهل للدورات الأولمبية والتميز في منافساتها.

وأكد أن مجلس ادارة النادي والادارة التنفيذية ستمضي في إستثمار مخرجات المختبر لدراستها بتمعن والعمل على توفير عناصر تطبيقها  فبناء البطل الأولمبي يجب ان يكون تراكميا وبأسلوب علمي وتربوي يشارك في جميع الجهات ذات الصلة وليس النادي او المؤسسة الرياضية فقط.

وقال العويس في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن التوصيات التي أوصى بها المختبر الرياضي اليوم يمكن ترجمتها على أرض الواقع بدعم من جميع الأطراف لتحقيق هدفنا الرئيسي وهو وصول اللاعب الإماراتي الى الأولمبياد القادمة رافعا علم دولة الإمارات ونتطلع من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية و المراكز والأندية الرياضية الخاصة المساهمة في تحقيق أهدافنا.. مؤكدا أن خطة النادي المقبلة هي التواجد في مختلف مدن إمارة الشارقة سواء في الحدائق أو في المراكز المتخصصة و حتى في المدارس خلال الفترة المسائية.

من جانبه أشاد الدكتور صالح عاشور في تصريح مماثل .. بمبادرة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس التي تناولت الخطط التكميلية لإعداد بطل أولمبي معتبرا النادي خير مثال لذلك فهو مصنع للأبطال بدءا من المراحل السنية حتى المراحل المتقدمة و الدليل على ذلك النتائج الكبيرة التي يحققها لاعبوه مثمنا الدعم اللامحدود من جانب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة للنادي والرياضة في الإمارة بصفة عامة معربا عن تفاؤله الكبير في خلق أبطال أولمبيين وعلى الجميع المساهمة والعمل لتحقيق ذلك.

من جانبه قال الدكتور أحمد سعد الشريف لـ"وام" إن مختبر الإبتكار الرياضي الذي نظمه نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مشكور وضع النقاط على الحروف من جانب أهمية إسهام كل طرف في خلق اللاعب الأولمبي وهم أولياء الأمور والمسؤول ومتخذو القرار ورئيس النادي والإداري..

لافتا إلى أن إعداد لاعب أولمبي يحتاج لفترات زمنية طويلة وميزانيات كبيرة وعلينا التخطيط على المدى الطويل بالإستعانة بمسؤولين متخصصين يدركون معنى خلق أبطال أولمبيين.

ووصفت ولية أمر أحد اللاعبين في نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في تصريح لـ"وام" تجربة أبنها الناجحة في النادي والتي عززت ثقته بنفسة وأسهمت بشكل كبير في الإهتمام بدراسته و تغذيته و حتى أوقات نومه داعية أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم في الأندية المتخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية لما لها من جوانب إيجابية كبيرة.

وأوضح عمر بوخلف المدير التنفيذي لنادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالانابة أن النادي تمكن بالفعل من مواكبة الخطط المتكاملة لإعداد وصناعة البطل الأولمبي من خلال توفير البيئة المناسبة وعقد إتفاقيات الشراكة والتعاون وبما يخدم تحقيق اهداف النادي وسياسة تصنيف اللاعبين وإعداد قاعدة بيانات عن اللاعبين والمدربين وبما يخدم تنفيذ خطط النادي ونشر ثقافة ممارسة رياضات الدفاع عن النفس إضافة الى توفير فرص التنافس للاعبين بمختلف البطولات.

 بتل

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم