الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:07:37 ص

مهرجان التحدي للجوجيتسو ينطلق غدا في أبوظبي بمشاركة قياسية

  • مهرجان التحدي للجوجيتسو ينطلق غدا في أبوظبي بمشاركة قياسية
  • مهرجان التحدي للجوجيتسو ينطلق غدا في أبوظبي بمشاركة قياسية

أبوظبي في 17 فبراير/ وام / ينطلق غدا الجمعة مهرجان التحدي للجوجيتسو الذي تتخلله بطولة التحدي المخصصة لفئات البراعم والأشبال " 4 - 15 عاما "، حيث تستمر فعالياته حتى بعد ظهر السبت المقبل، 19 فبراير الحالي في جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي بمشاركة قياسية من اللاعبين واللاعبات.

وقال سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن مهرجان وبطولة التحدي للجوجيتسو يعكسان رؤية الاتحاد التي تولي شريحة الأطفال أهمية استثنائية باعتبارها أساسا راسخا لضمان نجاح الخطط والإستراتيجيات الرامية إلى إعداد جيل قوي وتنافسي من الأبطال القادرين على تشريف الوطن ومضاغفة إنجازاته في ساحات الجوجيتسو العالمية.

وأوضح البطران أهمية ممارسة رياضة الجوجيتسو من عمر الطفولة كونها من الرياضات التي تؤثر بشكل كبير على شخصيات ممارسيها وأسلوب حياتهم، خصوصا أنها تكسبهم قيم نبيلة لا حصر لها مثل الانضباط والشجاعة والثقة بالنفس فضلا عن الارتقاء بأخلاقهم وتعاملهم مع الآخرين.

من جانبهم عبّر عدد كبير من الأهالي وأولياء أمور اللاعبين المشاركين عن سعادتهم بتخصيص الاتحاد برامج وبطولات تستهدف البراعم والأطفال انطلاقا من إيمانه بأن هذه الشريحة تمثل محورا مهما لتطوير الرياضة، وأنها تمثل المخزون الإستراتيجي للمواهب التي ستمثل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

وتستضيف البطولة مئات الأطفال من عمر 4 إلى 15 عاما، وجرى تخصيص اليوم الأول من المنافسات للأطفال من حملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر.

من ناحية أخرى سيوفر المهرجان باقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية للأسر الذين سيحضرون للبطولة، بما فيها ألعاب وأنشطة ترفيهية للعائلات، ومنطقة مخصصة لعربات الطعام لمجموعة من أبرز علامات الضيافة.

وتتنوع الأنشطة الترفيهية المصاحبة لمهرجان التحدي للجوجيتسو بين أنشطة الرسم على الوجه، والتلوين، والفنون، والنحت، بينما توفر منطقة الألعاب أنشطة القفز على القلاع المطاطية "الترامبولين"، وسباق السيارات، والقطار وغيره.

وأكدت اللجنة المنظمة أنه يتعين على جميع المشاركين والراغبين في الحضور من الجمهور إبراز نتيجة اختبار سلبية لفحص PCR لا تتجاوز مدتها 48 ساعة لضمان الدخول إلى مكان الحدث في جوجيتسو أرينا، إلى جانب الحصول على جواز المرور الأخضر من خلال تطبيق الحصن.

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم