الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:42:30 م

إنشاء مجلس أعمال إماراتي هنغاري


دبي في 17 فبراير / وام / وقع إتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة التجارة والصناعة الهنغارية في جناح جمهورية هنغاريا بإكسبو 2020 دبي مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس الأعمال الإماراتي الهنغاري وذلك على هامش الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية الاماراتية الهنغارية بدبي.

وقع المذكرة حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ومعالي بيتر زيجارتو وزير الشؤون الخارجية والتجاة الهنغاري بالانابة عن غرفة التجارة والصناعة الهنغارية.

وقال ابن سالم إن توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك جاء ثمرة لجهود مستمرة للارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين ..مشيرا إلى أن المجلس سيضطلع بالعديد من الأنشطة التجارية والترويجية في مجال التجارة والاستثمار والتقنيات والتكنولوجيا وغيرها من المجالات.

وأوضح أن المجلس سيركز على القطاعات المستهدفة بين البلدين في مجالات الزراعة والسياحة والإنشاءات والصحة والتعليم والتي تتوفر بها فرص كبيرة للإستثمار والشراكة بين الجانبين ..منوها إلى الفرص الاستثمارية في هنغاريا من خلال موقعها الجغرافي الذي يشكل مدخلا للعديد من الأسواق الأوروبية وفرصة للمصدريين الإماراتيين لزيادة صادراتهم إلى تلك الأسواق.

وام/سالمة الشامسي/مصطفى بدر الدين