الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:40:44 م

"غرفة الشارقة" تبحث مع نظيرتها الكوبية سبل تنمية التعاون الاقتصادي

  • "غرفة الشارقة" تبحث مع نظيرتها الكوبية سبل تنمية التعاون الاقتصادي
  • "غرفة الشارقة" تبحث مع نظيرتها الكوبية سبل تنمية التعاون الاقتصادي
  • "غرفة الشارقة" تبحث مع نظيرتها الكوبية سبل تنمية التعاون الاقتصادي
  • "غرفة الشارقة" تبحث مع نظيرتها الكوبية سبل تنمية التعاون الاقتصادي

الشارقة في 17 فبراير / وام / بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع نظيرتها في جمهورية كوبا سبل تعزيز العمل المشترك لتطوير النشاط التجاري وتنمية مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبين واستغلال الفرص الإستثمارية المتاحة وتقوية آليات التواصل لتنظيم الزيارات المتبادلة لأصحاب الأعمال والبعثات والوفود التجارية من الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سعادة أنتونيو لويس كاريكارت رئيس غرفة التجارة في كوبا في المكتب التمثيلي لغرفة الشارقة المشارك في إكسبو 2020 دبي بحضور عبدالعزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في غرفة الشارقة ولويس مارتينيز من قسم العلاقات الدولية لدول الشرق الأوسط وأفريقيا في غرفة كوبا وهبة المرزوقي رئيس قسم مجالس الأعمال واللجان المشتركة في غرفة الشارقة.

واستعرض الجانبان دور إكسبو 2020 دبي في خلق فرص واعدة للتعاون المشترك التي تسهم في بناء شراكات مثمرة ومستدامة بين دولة الإمارات وجمهورية كوبا، وأكدا عمق العلاقات الثنائية والحرص على تعزيز مستويات التعاون بين البلدين بالمجالات كافة.

وأكد عبدالله العويس حرص غرفة الشارقة على تعزيز تبادل الاستثمارات وتقوية حركة النشاط التجاري والسياحي بين إمارة الشارقة وكوبا في ضوء تطلع الجانبين لتعزيز التعاون الإقتصادي والإستفادة من إمكاناتهما الكبيرة بما يفتح آفاقا واعدة أمام مجتمعي الأعمال ويسهم في جذب إستثمارات جديدة لكلا الجانبين .

واستعرض العويس الخدمات التي تقدمها غرفة الشارقة لدعم القطاع الخاص وبيئة الأعمال الرائدة في إمارة الشارقة ..مبينا دور الغرفة وما تقوم به من جهود كبيرة لتطوير العلاقات التجارية للإمارة على وجه الخصوص ولدولة الإمارات عموما بإعتبارها البوابة الأبرز للدخول إلى الأسواق الخليجية والإقليمية ونظرا لأهمية موقعها الجغرافي والخدمات اللوجيستية المتطورة التي توفرها .. وأكد التزام غرفة الشارقة بتوفير كل الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال الكوبيين لتأسيس شراكات إقتصادية مستقبلية.

من جانبه أشاد سعادة أنتونيو لويس كاريكارت بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي ..مؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز أطر العلاقات المشتركة مع إمارة الشارقة ودفع حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وكوبا إلى مستويات متقدمة وإتاحة المجال أمام رجال الأعمال للإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة التي يطرحها البلدان لبناء شراكات مستدامة في عدد من القطاعات التي تشهد نموا بارزا فيها أهمها القطاع الصحي والطاقة المتجددة لريادة الإمارات عالميا في هذا المجال .. وأعرب عن أمل كوبا في أن تشهد المرحلة المقبلة قفزة نوعية في حجم العلاقات الإقتصادية والتجارية والسياحية والإستثمارية بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

واختتم اللقاء بتبادل الدروع والهدايا التذكارية مع التأكيد على تنسيق العمل المشترك لعقد لقاءات ثنائية بين مجتمعي الأعمال لبحث الشراكات والتعاون المتبادل ومناقشة الفرص الإستثمارية المتاحة.

وام/بتول كشواني/مصطفى بدر الدين