الثلاثاء 09 أغسطس 2022 - 12:07:51 ص

اكتمال المربع الذهبي لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات 


دبي في 17 فبراير/وام/ تحددت ملامح مواجهات المربع الذهبي لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات، في نسختها الـ 22 المقامة حاليا في دبي، بتأهل كل من الرومانية سيمونا هاليب، واللاتفية إيلينا أوستابينكو، والروسية فيرونيكا كودرميتوفا، والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بتخطيهن عقبة الدور ربع النهائي الذي أقيمت مبارياته اليوم .

وشهدت مباريات الدور ربع النهائي خروج التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة عالمياً والثامنة على البطولة، بخسارتها أمام الرومانية سيمونا هاليب، الفائزة بلقب البطولة مرتين، وذلك بواقع مجموعتين دون رد 4-6 و3-6.

وضربت هاليب موعداً غداً في نصف النهائي مع اللاتفية إيلينا أوستابينكو، التي تمكنت بعد مواجهة ماراثونية من التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تغلبها على التشيكية بيترا كفيتوفا، الفائزة بلقب بطولة دبي عام 2013، بواقع مجموعتين مقابل واحدة وجاءت نتائجهم 5-7 و7-5 و7-6 في مباراة استغرقت ساعتين و39 دقيقة.

كما تأهلت الروسية فيرونيكا كودرميتوفا إلى الدور نصف النهائي بعد تغلبها على السويسرية جيل تيخمان بمجموعتين مقابل واحدة جاءت نتائجهم 6-2 و5-7 و 6-4 حيث ستواجه التشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي كان قد تغلبت بدورها على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا الصاعدة من الدور التأهيلي بواقع مجموعتين دون رد 7-5 و6-4.

وام/وليد فاروق/عماد العلي