السبت 13 أغسطس 2022 - 4:23:33 م

بحضور الفلاسي.. "قمة دبي" تحسم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة القرقاوي

  • بحضور الفلاسي.. "قمة دبي" تحسم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة القرقاوي
  • بحضور الفلاسي.. "قمة دبي" تحسم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة القرقاوي
  • بحضور الفلاسي.. "قمة دبي" تحسم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة القرقاوي
  • بحضور الفلاسي.. "قمة دبي" تحسم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة القرقاوي

دبي في 18 فبراير/ وام / حسمت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة تشكيل مجلس إدارة الاتحاد في الدورة الانتخابية الجديدة، بعد انتهاء المنافسة بين المرشحين من منطقة المغرب العربي، ليتم الاستقرار على تشكيل مجلس الإدارة الجديد برئاسة اللواء "م" إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي، الفائز برئاسة الاتحاد بالتزكية، ومعه مجلس مكون من 4 نواب هم المصري الدكتور مجدي ابو فريخة، والسعودي عبدالرحمن المسعد، واللبناني نديم حكيم، والتونسي علي بنزرتي، ومعهم الإماراتية نورة السويدي نائبة لرئيس الاتحاد العربي عن فئه السيدات بالتزكية، أما الأعضاء فهم الكويتي عويد العنزي واليمني عبدالستار الهمداني والسوداني حسن يوسف والجزائري بوعريفي رابح، والمصرية رحاب طه الغنام، وإبراهيم حبش المنتدب من الاتحاد الفلسطيني.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة قد عقدت أمس اجتماعها، عقب ختام منافسات البطولة العربية لكرة السلة، التي توج بكأسها منتخب لبنان للمرة الأولى في تاريخه، حيث افتتح معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أعمال الاجتماع، مرحباً بأعضاء الجمعية العمومية ومتمنياً لهم التوفيق للخروج بقرارات تخدم كره السلة العربية.

وأشاد بنجاح البطولة العربية للمنتخبات، وبجهود اللجنة المنظمة برئاسة اللواء "م" إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، والتي أفضت إلى هذا النجاح الباهر، مؤكداً دعمه للاتحاد العربي ولكافة اتحادات الألعاب الجماعية، وأعلن معاليه عن صالة رياضية متعددة الأغراض في القريب العاجل.

فيما عبر رئيس الاتحاد عن شكره لمعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة على ما أبداه من دعم واهتمام وتشجيع، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تطوير كرة السلة والعاب الصالات بصفة عامة وتحقيق نجاحات أكبر.

وقال " توجيهات معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، ستكون أكبر دافع للاتحاد العربي للسلة من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة محليا وعربيا خاصة في ظل التأكيد على دعم الاتحادين الإماراتي والعربي للسلة، وايضا كل البطولات التي تقام على أرض الإمارات".

وأكد أن الاتحاد العربي تنتظره تحديات كثيرة خلال الدورة الجديدة ورغم ذلك فأنهم حريصون على إقامة برامجهم ومسابقاتهم في مواعيدها والسعي لتطوير اللعبة من اجل الوصول إلى المستويات القارية والدولية معربا عن تفاؤله بمستقبل اللعبة.

وعقب تشكيل مجلس الإدارة الجديد، أصدر مجموعة من القرارات أبرزها استحداث ثلاث لجان جديدة في الاتحاد، الأولى للعلاقات الدولية برئاسة اللواء /م/ إسماعيل القرقاوي، والثانية فنية برئاسة عبد الرحمن المسعد، والثالثة للتسويق برئاسة نديم حكيم.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم