الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:49:54 م

باربورا كرجيتشكوفا تحفز مواهب التنس الاماراتية على العمل الاحترافي

  • باربورا كرجيتشكوفا تحفز مواهب التنس الاماراتية على العمل الاحترافي
  • باربورا كرجيتشكوفا تحفز مواهب التنس الاماراتية على العمل الاحترافي

دبي في 18 فبراير/ وام / نظمت بطولة سوق دبي الحرة للتنس وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للتنس ورشة تدريبية لـ 14 شاباً إماراتياً من مختلف الأكاديميات بالدولة ، وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة لبطولة سوق دبي الحرة للسيدات التي تستمر حتى 19 فبراير الحالي.

شارك في الجلسة عدد من مدربي الأكاديميات الذين أشرفوا على تدريب الأطفال ما دون الـ 16 عاماً، وحظيت الفعالية بزيارة اللاعبة باربورا كرجتشيكوفا، التي أجابت على أسئلة الأطفال في قرية البطولة وقدمت نصائح وتوجيهات لتطوير أداء الأطفال في لعبة التنس".

وقالت كرجتشيكوفا.. " كانت أوقات ممتعة، وكنت سعيدة بالتفاعل مع الأطفال، وتزويدهم ببعض النصائح عن التنس والوصول إلى الاحترافية لاستدامة التطور، وتشجيعهم على التقدم دائماً، تميزت الورشة بالعديد من التدريبات التفاعلية.. وقضينا وقتاً ممتعاً معاً".

وقال صلاح تهلك، مدير البطولة.. " نحن سعداء بعودة الكثير من الأطفال الى أرض الملعب وإتاحة الفرصة لهم للتفاعل مع نجوم التنس المشاركين في البطولة هذا الأسبوع، ونحرص باستمرار على مشاركتهم في هذه الرياضة، وفي هذه الجلسات التدريبية المفيدة لهم".

من جانبه، قال ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس..

" رياضة التنس من الرياضات العالمية المرموقة ولديها قاعدة شعبية كبيرة في دولة الإمارات، الأمر الذي يدفعنا للمواصلة على تشجيع الأجيال المقبلة لممارسة الرياضية سعياً منهم للوصول إلى العالمية، إذ تعد هذه البطولة منصة لإلهام جيل النشء على أن يصبحوا لاعبين دوليين".

وتقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتستمر البطولة حتى 26 فبراير.

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم