السبت 13 أغسطس 2022 - 5:00:40 م

أوستابينكو تواجه كوديرميتوفا في نهائي بطولة "دبي للتنس"

  • أوستابينكو تواجه كوديرميتوفا في نهائي بطولة "دبي للتنس"
  • أوستابينكو تواجه كوديرميتوفا في نهائي بطولة "دبي للتنس"

دبي في 18 فبراير / وام / واصلت اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو، المصنفة رقم 21 عالمياً، مسيرتها المتألقة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات، في نسختها الـ 22 المقامة حاليا في دبي.

وتأهلت أوستابينكو إلى نهائي البطولة المقرر إقامتها غدا، للمرة الأولى في تاريخها، بعدما نجحت في إقصاء الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة 23 على العالم، وحاملة لقب البطولة مرتين سابقتين، من الدور نصف النهائي الذي أقيم مساء اليوم الجمعة، بمجموعتين مقابل واحدة جاءت نتائجهم 2-6 و7-6 و 6-صفر، في مباراة استمرت لمدة ساعة و36 دقيقة .

وضربت أوستابينكو /24 عاماً/ موعداً في المباراة النهائية مع الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا /24 عاماً/ المصنفة 31 عالمياً والتي تأهلت بدورها للنهائي مستفيدة من انسحاب منافستها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، والتي أعلنت عن إصابتها اليوم قبل خوض مباراة نصف النهائي، وأكدت أنها تعاني من الإصابة منذ عدة أيام ولكن خوضها 6 مباريات متتالية أدى إلى تفاقم إصابتها وعدم قدرتها على خوض مباراة نصف النهائي.

وبتأهل كل من يلينا أوستابينكو وفيرونيكا كوديرميتوفا أصبح من المؤكد أن تكون بطلة النسخة رقم 22 من سوق دبي الحرة للتنس للسيدات لم يسبق لها الفوز بهذا اللقب، بعد خروج كل البطلات السابقات.

وام/وليد فاروق/أحمد البوتلي