الثلاثاء 09 أغسطس 2022 - 12:13:32 ص

مجلس الأعمال الهندي وغرفة دبي يطلقان تقرير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند والإمارات

  • مجلس الأعمال الهندي وغرفة دبي يطلقان تقرير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند والإمارات
  • مجلس الأعمال الهندي وغرفة دبي يطلقان تقرير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند والإمارات

دبي في 18 فبراير / وام / أطلق مجلس الأعمال الهندي اليوم بدعم وتنسيق من غرفة تجارة دبي تقرير" العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند والإمارات"، الذي يعتبر مرجعاً موثوقاً يرصد المؤشرات الاقتصادية المتنوعة للعلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين.

وجاء إطلاق التقرير خلال لقاء عقده وفد من مجلس الأعمال الهندي برئاسة سوريش كومار، رئيس مجلس إدارة المجلس مع سعادة حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرف دبي في مقر الغرفة، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

ويحتوي التقرير على ملخص للعلاقات التجارية التاريخية بين البلدين، ويرصد نمو التجارة البينية على مدى العقود الماضية، ويسلط الضوء على الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين الجانبين.

ويسلط التقرير الضوء على الفرص الاستثمارية في قطاعات اقتصادية متنوعة وبالتحديد في التقنيات المتقدمة والأحجار الكريمة والمجوهرات وتطوير البنية التحتية والنفط والغاز والطاقة المتجددة والأسواق والخدمات المالية والتعليم والتكنولوجيا والمشاريع الناشئة والأمن الغذائي والأدوية والمعدات الطبية.

وأشار بوعميم إلى الدور الهام الذي يلعبه مجلس الأعمال الهندي في بيئة الأعمال في دبي، معتبراً إياه شريكاً مهماً في مسيرة تطوير القطاع الخاص ومجتمع الأعمال، لافتاً إلى أن غرفة تجارة دبي ملتزمة توفير كل الدعم الذي تحتاجه الشركات ومجالس ومجموعات الأعمال بما يعزز تنافسية بيئة الأعمال وجاذبيتها للاستثمارات الخارجية.

ونوه مدير عام غرف دبي إلى أن التقرير الذي أطلقه مجلس الأعمال الهندي يعكس الدور الحيوي للمجلس بتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة، والشراكة التي نسجتها الغرفة مع مختلف مكونات مجتمع الأعمال، داعياً إلى تضافر الجهود وتنسيقها للارتقاء بالشراكات الاقتصادية.

وام/سالمة الشامسي/أحمد البوتلي