السبت 13 أغسطس 2022 - 3:39:30 م

مشاركة كبيرة في اليوم الأول من بطولة التحدي للجوجيتسو في أبوظبي

  • مشاركة كبيرة في اليوم الأول من بطولة التحدي للجوجيتسو في أبوظبي
  • مشاركة كبيرة في اليوم الأول من بطولة التحدي للجوجيتسو في أبوظبي
  • مشاركة كبيرة في اليوم الأول من بطولة التحدي للجوجيتسو في أبوظبي
  • مشاركة كبيرة في اليوم الأول من بطولة التحدي للجوجيتسو في أبوظبي
الفيديو الصور

- الإمارات تحرز المركز الأول و مصر وصيفا و الأردن ثالثا.

- الظاهري: مواهب واعدة ومستقبل زاهر بانتظار جوجيتسو الإمارات.

أبوظبي في 18 فبراير / وام / شهدت جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي مساء اليوم منافسات اليوم الأول من بطولة التحدي للجوجيتسو، بمشاركة المئات من المواهب الصغار من 4 إلى15 عاما من مختلف الجنسيات.

تحظى البطولة التي تقام في إطار مهرجان التحدي للجوجيتسو بمكانة خاصة على أجندة اتخاذ الامارات للجوجيتسو، وخططه لتطوير اللعبة، كونها تمثل منصة مهمة لاكتشاف المواهب وإعداد الأجيال الجديد من الأبطال، وتتبنى معايير تشبه إلى حد كبير تلك المتبعة في نزالات الكبار والمحترفين.

حضر المنافسات سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد وعدد من مسؤولي الاتحاد و ممثلي الأندية والأكاديميات.

و حلت أكاديمية تيم جلادييترز في المركز الأول برصيد 975 نقطة و ذهب مركز الوصيف لنادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس برصيد 675 نقطة وأكاديمية جوجيتسو أرينا في المركز الثالث برصيد 595 نقطة.

و على صعيد الدول حققت دولة الإمارات المركز الأول برصيد 1870 نقطة ومصر وصيفا برصيد 290 نقطة، والأردن ثالثا برصيد 280 نقطة.

وعبر سعادة محمد سالم الظاهري عن اعتزازه بالمشهد الذي رسمه الأطفال على البساط وهم يتنافسون بحماس وندية، منوها إلى أن تلك الفئة من المواهب ستقود مسيرة ناجحة من الإنجازات خلال العقد القادم، وأن تلك هي البداية الصحيحة نحو مستقبل واعد.

و قال: "بطولة التحدي سجلت نجاحا لافتا عبر استقطاب أكبر عدد من المشاركين ما يدل على وعي متنام بأهمية هذه الرياضة في المجتمع الإماراتي، ويرسخ دور الأسرة والعائلة في توجيه الأبناء نحو ممارسة الجوجيتسو لما لها من جوانب إيجابية عديدة ترتقي بشخصية وسلوك اللاعبين وتسهم في تعزيز نمط حياتهم على النحو الأمثل، والاتحاد يعمل وفق رؤية تؤسس لبناء قاعدة مستدامة للمواهب تمثل رافدا للمنتخبات الوطنية، ونحن قادرون على ذلك بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به رياضتنا من قبل القيادة الرشيدة و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تميزت منافسات اليوم في بطولة التحدي بحضور جماهيري كبير شكلت الأسر النسبة الأكبر فيه والتي توافدت لتشجيع أبنائها وتحفيزهم لتحقيق الفوز.

و قال حسام الهندي والد اللاعب كريم " حزام أبيض" إنه لم يتردد في إشراك ابنه في البطولة خصوصا أنه يتدرب بانتظام طوال الأشهر الماضية.

وأضاف أن ابنه يعشق رياضات الدفاع عن النفس بشكل عام، لكنه بطبيعته مسالم ويتجنب العنف، لذلك وجد ضالته في رياضة الجوجيتسو التي هي في الأساس رياضة دفاعية.

من جانبه أشاد كريم بجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو واستثماره في الأطفال و الشباب و صحتهم و تطوير نمط حياتهم فيما تتوفر في أبوظبي إمكانات كبيرة لصقل موهبة الأطفال وضمان استمراريتها.. لافتا إلى توفر أندية و أكاديميات متخصصة للأطفال بالدولة.

وأضاف أن من أبرز إيجابيات هذه الرياضة أنها أبعدت أبناءنا عن العالم الافتراضي والتشتت الذهني واستبدلتها باكتساب المزيد من الثقة بالنفس والتركيز ووضوح الأهداف.

من جهته قال مايكل رايتر والد ماريا "8 سنوات" و التي تشارك في سابع بطولة لها في الدولة: "أبوظبي مهد الأبطال و مصنع المواهب.. أعيش هنا منذ 12 عاما عاصرت تطور رياضة الجوجيتسو لحظة بلحظة .. الاتحاد يقوم بعمل جبار حتى باتت هذه الرياضة الأكثر شعبية.. أتوقع مستقبلا مشرقا لابنتي التي تتطور كل يوم وأظن أنها في غضون خمسة أعوام ستتمكن من اعتلاء منصات التتويج والمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية، أبرز بطولة على الاطلاق.

وقد حصل اللاعبون المشاركون في منافسات اليوم الأول على شهادات تقدير وهدايا تذكارية ، تعبيرا عن الامتنان لمشاركتهم وحافزا لهم لمواصلة التدريب والتطور.

تستهدف البطولة الفئات السنية من عمر 4 إلى 15 عاما وهي مخصصة لحملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

و استمتعت جموع الأسر و العائلات و الأطفال بباقة من الأنشطة و الفعاليات الترفيهية التي استضافتها منطقة الجماهير الخارجية لصالة جوجيتسو أرينا وتنوعت بين أنشطة الرسم على الوجه، والتلوين، والفنون، والنحت بينما قضى الأطفال أوقاتا ممتعة مع كل هذه الفنون والألعاب حيث مارسوا أنشطة القفز على القلاع المطاطية "الترامبولين"، وسباق السيارات، والقطار وغيره.

و تستكمل غدا "السبت" منافسات اليوم الثاني من البطولة بنزالات البنين والبنات من حملة الحزام الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

وام/أمين الدوبلي/عوض المختار/عاصم الخولي