الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:34:50 ص

رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: الإمارات داعم رئيسي لإنجاح مسيرة اللعبة عالميا

  • رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: الإمارات داعم رئيسي لإنجاح مسيرة اللعبة عالميا
  • رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: الإمارات داعم رئيسي لإنجاح مسيرة اللعبة عالميا
  • رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: الإمارات داعم رئيسي لإنجاح مسيرة اللعبة عالميا

الفجيرة في 18 فبراير / وام / انطلقت اليوم منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "بريميرليج كاراتيه 1" التي تقام على مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وبمشاركة 342 لاعباً ولاعبة يمثلون 55 دولة.

حضر انطلاق البطولة - التي تستمر منافساتها حتى يوم الأحد المقبل - الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه ونائبه اللواء/م/ ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه .

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على جهودها من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بها، والتعاون مع "الاتحاد الدولي"، مؤكداً أن الإمارات أصبحت داعماً قوياً للعبة بفضل جهود اللواء الرزوقي في إنجاح مسيرة أسرة الكاراتيه حول العالم، مثنياً على جهود رجال اتحاد الإمارات للكاراتيه واللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة العميد أحمد حمدان الزيودي.

والتقى سبينوس مع لجنتي الحكام والفنية التابعتين للاتحاد الدولي للاطمئنان على مستوى جاهزيتهما للبطولة، بحضور اللواء / م / ناصر عبد الرزاق الرزوقي، وعدد من رؤساء الاتحادات الأهلية.

وبدأت منافسات اليوم الأول بمشاركة 8 دول عربية هي الإمارات ومصر والأردن والجزائر والسعودية والكويت والمغرب وتونس، وشاركت في اليوم الأول للبطولة اللاعبة حوراء العجمي من الإمارات التي خاضت مباريات قوية في مجموعتها إلا أن التوفيق لم يحالفها في التأهل للدور الثاني في مسابقة الكوميتيه سيدات وزن 50 كجم، بعد تعادلها في المباراة الأولى مع المجرية كارمن كليمنت ثم خسارتها من الروسية الزفيتا والفنزويلية يورجيليس.

يذكر أن هذه الجولة "جولة الفجيرة" تعد بداية للنظام والشكل الجديد للمسابقات "Round Robin System" بتقسيم المتسابقين إلى 8 مجموعات يصعد الأول من كل مجموعة لدور الثمانية ومن ثم يتبارون حتى المراكز الأولى.

وأوضح راشد عبد المجيد آل علي الأمين العام لاتحاد الإمارات للكاراتيه، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي مدير البطولة، أن المنافسة للوصول إلى منصات تتويج الدوري العالمي للكاراتيه دائماً ما تكون صعبة على جميع اللاعبين لأهمية تجميع النقاط للتصنيف.

وام/وليد فاروق/أحمد البوتلي