الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:55:32 ص

انطلاق اختبارات تأهيل حكام المبارزة الآسيويين بدبي بمشاركة 58 حكماً من بينهم 12 إماراتياً 

  • انطلاق اختبارات تأهيل حكام المبارزة الآسيويين بدبي بمشاركة 58 حكماً من بينهم 12 إماراتياً 
  • انطلاق اختبارات تأهيل حكام المبارزة الآسيويين بدبي بمشاركة 58 حكماً من بينهم 12 إماراتياً 

دبي في 19 فبراير/ وام / انطلقت صباح اليوم " السبت " اختبارات تأهيل حكام المبارزة الآسيويين لفئة " C " والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي للمبارزة و تستضيفها دبي و لمدة 4 أيام بمشاركة 58 حكماً يمثلون 12 دولة آسيوية هي " إندونيسيا و السعودية و إيران و لبنان و الكويت و البحرين و الأردن و عمان وهونج كونج و الهند و نيبال، علاوة على حكام الدولة المضيفة الامارات، بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحادين الاماراتي والعربي للمبارزة.

يشرف على الاختبارات لجنة الحكام الآسيوية برئاسة الدكتور إياد مغايرة وكيم شانج جون عضو لجنة الحكام بالاتحاد وشملت في يومها الأول سيمنارا تعريفيا للحكام المشاركين ومحاضرات تثقيفية ومراجعات لقانون اللعبة على أن تشهد في يومها الثاني اختبارات حكام سلاح الايبيه فيما خصص اليوم الثالث لسلاح السابر على أن يخصص اليوم الأخير لسلاح الفلوريه .

من جانبه رحب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بالمشاركين في هذه الاختبارات التي تستضيفها الامارات، معبراً عن سعادته بعودة نشاط الاتحاد الآسيوي للعمل بعد توقف دام أكثر من عامين بسب الأوضاع الصحية العالمية.

وأكد أن العصر الجديد للاتحاد الآسيوي سيشهد العديد من الخطط والبرامج لتطوير منظومة العمل في جميع المجالات وأن الحكام سينالهم جانب كبير من الرعاية والاهتمام.

وشدد على أن الإمارات دائما وأبداً ترحب باستضافة فعاليات الاتحاد الآسيوي سواء دورات واختبارات الحكام أو أي اختبارات آخرى لعناصر اللعبة المختلفة سواء في الجانب الإداري أو الفني.

جدير بالذكر أن اتحاد الامارات للمبارزة كان قد دفع بـ12 حكماً جديداً من أبنائه المواطنين لاعبي المنتخبات الوطنية لتأهيلهم للحصول على الشارة الدولية، لتكون الإمارات من أكثر الدول الآسيوية تأهيلاً لحكامها.

ضمت قائمة الحكام الإماراتيين الجدد كلا من أشواق المصعبي وعلي المرزوقي وخالد المرزوقي وخليفة العبري وخليفة الحمادي وخليفة الزرعوني ومحمد الهاشمي وموسى البلوشي وعمران البلوشي وسلطان المازمي وثاني العبري وعبد العزيز العلي.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي