الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:23:01 م

بمشاركة 17 دولة ..أبوظبي للرياضات البحرية يستضيف آسيوية الشراع 27 فبراير

  • بمشاركة 17 دولة ..أبوظبي للرياضات البحرية يستضيف آسيوية الشراع 27 فبراير
  • بمشاركة 17 دولة ..أبوظبي للرياضات البحرية يستضيف آسيوية الشراع 27 فبراير
  • بمشاركة 17 دولة ..أبوظبي للرياضات البحرية يستضيف آسيوية الشراع 27 فبراير
  • بمشاركة 17 دولة ..أبوظبي للرياضات البحرية يستضيف آسيوية الشراع 27 فبراير

الرميثي : البطولة تدعم استراتيجية التطوير.. ومرحبا بضيوف الإمارات .

أبوظبي في 19 فبراير/ وام/ يستضيف نادي أبوظبي للرياضات البحرية البطولة الآسيوية للشراع في الفترة ما بين 27 فبراير الجاري و السادس من مارس المقبل وذلك بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والإماراتي للشراع والتجديف الحديث و مجلس أبوظبي الرياضي.

يأتي تنظيم الحدث في إطار أدوار النادي لتطوير الرياضات البحرية بشقيها الحديث والتراثي، والسعي نحو تنفيذ رؤية العاصمة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى بمختلف الرياضات.

يشارك في المنافسات 140 لاعبا ولاعبة من 17 دولة هي الإمارات، أستراليا، البحرين، هونج كونج، إندونيسيا، الهند، العراق، كازاخستان، السعودية، ماليزيا، عمان، باكستان، سنغافورا، سيريلانكا، تايلاند، تايوان و فرنسا.

تتضمن البطولة أربع فئات مختلفة للشراع الحديث هي الليزر التي تضم ثلاث فئات و الكايت سيرف التي تتضمن فئتين مختلفتين، وقوارب الفورتي ناينز وقوارب "أر إكس أس".

من جهته رحب أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب بضيوف البطولة من مختلف أنحاء العالم، ونقل إليهم تحيات الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي.

وقال الرميثي : "بكل حب وتقدير نرحب بضيوف الإمارات في هذا المحفل القاري الكبير، واستضافة النادي للبطولة تأتي ضمن الاستراتيجية الرامية لتطوير قطاعات الرياضات البحرية كافة من خلال البطولات الكبرى التي يكتسب من خلالها أبناء الإمارات خبرات دولية كبيرة".

وأضاف أن مشاركة 140 لاعبا ولاعبة من 17 دولة يؤكد أن البطولة القارية تحظى باهتمام كبير من عدد كبير من الدول الآسيوية وأبناء الإمارات يشاركون في الحدث من أجل تحقيق نتائج إيجابية بمختلف المنافسات.

و وجه الرميثي الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية على الدعم الدائم في مثل هذه الفعاليات الكبرى .

و عبر عن شكره للاتحادين الآسيوي والإماراتي للشراع والتجديف الحديث للثقة الكبيرة في قدرة النادي على تنظيم هذا الحدث القاري الكبير خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يستضيف فيها النادي البطولة فقد سبق و أن تمت استضافتها وجاءت رائعة على مختلف الأصعدة تنظيمياً وفنياً.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي