الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:42:45 م

الأوغندي كيبليمو بطلا لسباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2022

  • الأوغندي كيبليمو بطلا لسباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2022
  • الأوغندي كيبليمو بطلا لسباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2022

رأس الخيمة في 19 فبراير / وام / توج العداء الأوغندي جايكوب كيبليمو بطلا للنسخة الخامسة عشرة من نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، الذي أقيم صباح اليوم بمشاركة 45 عداء محترفا تنافسوا على صدارة فئة النخبة لنصف الماراثون.

و إلى جانب سباق النخبة، شارك أكثر من 4 آلاف عداء من المحترفين والهواة و الذين تنافسوا عبر فئاته الأربع، بما في ذلك نصف ماراثون، ونصف ماراثون تتابع للفرق ضمن مسافات 2 كم و5 كم، وسباق محسن للجري الممتع.. وتنافس الجميع للفوز بنصيب من الجوائز المالية التي بلغت قيمتها الإجمالية 1,219,000 درهم إماراتي.

و نجح العداء الأوغندي جايكوب كيبليمو في إنهاء السباق في المركز الأول بزمن قدره 57 دقيقة و56 ثانية، مسجلا إنجازا هاما جديدا يضاف إلى سجله الرياضي، فيما حل العداءان الكينيان رونالد كويمي وكينيث كيبروب رينجو في المركزين الثاني والثالث بزمن قدره 58 دقيقة و30 ثانية، و58 دقيقة و35 ثانية على الترتيب.

و شهدت فئة السيدات منافسة قوية منذ المراحل الأولى للسباق وصولا إلى خط النهاية، الذي اجتازته العداءة الإثيوبية جيرماويت جبرزيهار أولا مسجلة زمنا قدره ساعة و4 دقائق و14 ثانية، فيما حلت العداءة الأولمبية الكينية هيلين أوبيري في المركز الثاني بزمن قدره ساعة و4 دقائق و22 ثانية، متقدمة على مواطنتها شيلا تشيبكيروي صاحبة المركز الثالث التي اجتازت مسافة السباق بزمن قدره ساعة و4 دقائق و36 ثانية.

من جانبه قدم راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة التهنئة للعدائين الفائزين لفوزهما المستحق بهذا السباق الذي شهد منافسة شديدة بين المشاركين الذين بذلوا قصارى جهدهم.

و قال : "لقد كان المستوى الرفيع للمواهب الرياضية والقدرة التنافسية التي لمسناها في هذا السباق رائعة .. نحن فخورون باستضافة مثل هذا السباق المميز الذي شارك فيه أكثر من 4,000 عداء قدموا من جميع أنحاء الإمارات، ليؤكدوا أن رأس الخيمة وجهة رياضية رائدة في المنطقة..

ويؤكد نجاح الحدث في هذا الموسم والمشاركة الواسعة في مختلف فئات السباق المكانة الهامة التي يتمتع بها نصف ماراثون رأس الخيمة على الروزنامة العالمية للفعاليات الرياضية".

من جهته قال العدء جايكوب كيبليمو بطل السابق: "فخور جدا بهذا الفوز الذي حققته في نصف ماراثون رأس الخيمة، كانت تدريباتي مكثفة استعدادا لهذا السباق، وساهمت الأجواء الجيدة في زيادة السرعة ما زاد من حدة المنافسة لكنني حافظت على وتيرة الجري لاجتاز خط النهاية أولا، وأنا سعيد بهذه المشاركة الرائعة".

فيما عبرت جيرماويت جبرزيهار بطلة السيدات عن سعادتها بالفوز بذهبية وقالت : " كان هذا الصباح رائعا، استمتعت كثيرا بالجري على مسار هذا السباق و استطعت تحقيق وقت جيد و الفوز بالمركز الأول.. فخورة جدا بهذا الإنجاز خاصة في ظل مشاركة نخبة من العداءات صاحبات مستوى كبير.

 

وام/وليد فاروق/عوض المختار/عاصم الخولي