الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:58:00 م

أنظار العالم تتجه صوب أبوظبي.. انطلاق طواف الإمارات من الظفرة بمرحلة "مياه العين" غدا

  • أنظار العالم تتجه صوب أبوظبي.. انطلاق طواف الإمارات من الظفرة بمرحلة "مياه العين" غدا
  • أنظار العالم تتجه صوب أبوظبي.. انطلاق طواف الإمارات من الظفرة بمرحلة "مياه العين" غدا
  • أنظار العالم تتجه صوب أبوظبي.. انطلاق طواف الإمارات من الظفرة بمرحلة "مياه العين" غدا

- 140 دراجا يمثلون 20 فريقا عالميا في افتتاحية سباقات الاتحاد الدولي للدراجات .

أبوظبي في 19 فيراير/ وام / تتجه أنظار العالم يوم غد "الأحد" صوب إمارة أبوظبي و تحديدا في مدينة زايد بمنطقة الظفرة حيث انطلاقة طواف الإمارات لعام 2022 والذي يمثل افتتاحية السباقات العالمية المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وذلك بمشاركة 140 دراجا يمثلون 20 فريقا عالميا، وتمتد منافساته حتى 26 فبراير الجاري، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي.

و يقام طواف الإمارات وفق أعلى معايير السلامة والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، حفاظا على سلامة جميع المشاركين والمنظمين، وتقام النسخة الرابعة من الطواف، الذي تبلغ مسافته الإجمالية 1060 كيلومترا، عبر 7 مراحل، تمثل مزيجا متنوعا من التضاريس المختلفة المتاحة لتخصصات جميع الدراجين منها أربع مراحل للسرعة ومرحلتان جبليتان، ومرحلة سباق ضد الساعة، ويمر السباق على أهم معالم الدولة وتضاريسها الجغرافية والطبيعية، في واحد من أكبر الفعاليات الرياضية على مستوى العالم.

و ينطلق الطواف يوم غد بمرحلته الأولى من مدينة زايد بمنطقة الظفرة "مرحلة مياه العين" ، والتي تعد مرحلة سريعة وتقام لمسافة 184 كم .

و يمر الطواف عبر الكثبان الرملية لصحراء ليوا، وسيتم تغطية سلسلة من فترات الصعود والهبوط، وصولا إلى منطقة تل مرعب، ثم اتباع نفس المسار في طريق العودة إلى مدينة زايد.

و ستكون الانطلاقة من مدينة زايد "12:15 إلى 1:33" ثم الاتجاه مباشرة إلى المارية / قصر ليوا عبر شارع محطة شمس للطاقة الشمسية مرورا بشارع E45 ثم الانعطاف يمينا­ باتجاه قصر ليوا عبر شارع محضر الليف وصولا إلى منطقة ليوا "1:45 إلى 1:47" ثم الانعطاف يمينا عند الدوار نحو مدينة جفن والاتجاه مباشرة "1:49 إلى 1:56" عبر شارع E90 ثم الانعطاف يسارا باتجاه تل مرعب و الوصول إلى تل مرعب والانعطاف يمينا باتجاه ليوا ثم الانعطاف يمينا باتجاه مدينة جفن عبر شارع E90 /2:29 إلى 3:11/ ثم الانعطاف يسارا من شارع E90 نحو ليوا والاتجاه مباشرة إلى خط النهاية في مدينة زايد "3:12 إلى 4:26" عبر شارع E45 ثم شارع محطة شمس للطاقة الشمسية.

و يعد طواف الإمارات حدثا عالميا مرموقا ومفضلا لنخبة الدراجين والفرق الكبيرة، حيث نجح أفضل دراجي العالم في تقديم عروض مذهلة في النسخ الثلاث الماضية إذ سبق أن حصد اللقب في عام 2019 بريموز روجليتش، فيما فاز بلقب 2020 آدم ياتيس، في حين حاز على لقب طواف الإمارات في نسخة 2021 تاديج بوجاتشار المتوج مرتين بلقب طواف فرنسا.

ومنذ انطلاق الطواف في نسخته الأولى قبل ثلاث سنوات، ومن قبلها في عام 2015 طواف أبوظبي، نجح في جذب أفضل الفرق والدراجين المحترفين على مستوى العالم، بعدما بات واحدا من أهم الفعاليات في روزنامة الاتحاد الدولي.

وساهم الطواف في تعزيز مكانة الدولة في رياضة الدراجات الهوائية، بعدما أصبحت وجهة لهذه الرياضة خاصة مع الإنجاز الحاصل مؤخرا بحصول أبوظبي على لقب مدينة الدراجات الهوائية، كأول مدينة آسيوية تحصل على هذا اللقب من الاتحاد الدولي، وإطلاق منصة أبوظبي بايك ما يدعم مساعي الدولة في تسريع طموحاتها طويلة الأمد لممارسة الدراجات لتصبح مركزا عالميا للدراجات الهوائية.

وسيرتدي القميص الأحمر برعاية الشركة العالمية القابضة، متصدر الترتيب العام للطواف بالزمن بداية من المرحلة الثانية وعلى ضوء نتائج المرحلة الأولى، بينما خصص القميص الأخضر برعاية وكالة التجارة الإيطالية لمتصدر الطواف بالنقاط.. أما القميص الأبيض "برعاية نخيل" فخصص لأفضل دراج شاب تحت 23 سنة، فيما خصص القميص الأسود "برعاية طيران أبوظبي" لمتصدر المراحل السريعة المتوسطة.

وتضم قائمة المشاركين في طواف الإمارات في النسخة الرابعة 20 فريقا و هي إيه جي تو آر سيتروين "فرنسا"، وأستانا "كازاخستان"، والبحرين فيكتوريوس "البحرين"، وبورا هانزجروهي "ألمانيا"، وإي إف إيديوكيشن "الولايات المتحدة الأمريكية"، وجروباما "فرنسا"، وإينوس جرينايدرز "بريطانيا"، انترمارشيه "بلجيكا"، وإسرائيل برميير "إسرائيل"، وتيم جامبو فيزما "هولندا"، لوتو سودال "بلجيكا"، موفي ستار "إسبانيا"، وكويك ستيب ألفا فيني "بلجيكا"، وتيم بايك إنكستشينج "استراليا"، وتيم دي إس إم "ألمانيا"، وتريك سيجافريدو "الولايات المتحدة الأمريكية"، والبيسين فينكس "بلجيكا"، وباردياني "إيطاليا"، وجازبروم "روسيا"، وفريق الإمارات "الإمارات العربية المتحدة".

وام/أمين الدوبلي/عوض المختار/عاصم الخولي