الإثنين 08 أغسطس 2022 - 4:38:52 م

منافسات سوق دبي الحرة للتنس.. مواجهة سهلة للمصنف الأول عالميا ديوكوفيتش

  • منافسات سوق دبي الحرة للتنس.. مواجهة سهلة للمصنف الأول عالميا ديوكوفيتش
  • منافسات سوق دبي الحرة للتنس.. مواجهة سهلة للمصنف الأول عالميا ديوكوفيتش
  • منافسات سوق دبي الحرة للتنس.. مواجهة سهلة للمصنف الأول عالميا ديوكوفيتش

دبي في 19 فبراير/وام/ منحت قرعة بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال في نسختها الـ30 والتي تنطلق غداً وحتى 26 فبراير الجاري، المصنف الأول على العالم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، مواجهة سهلة نسبياً في الدور الأول أمام الإيطالي لورنزو موسيتي المصنف 57 عالمياً، والمشارك ببطاقة دعوة، في أولى مواجهتهما بالدور الأول للبطولة.

ويسعى ديوكوفيتش، إلى التتويج بلقبه السادس في سوق دبي الحرة للتنس، بعدما سبق وتوج به 5 مرات سابقة، منهم 3 نسخ متتالية أعوام 2009 و2010 و2011، وأعقبهم بالفوز باللقب مرتين عامي 2013 و2020 .

وكانت مراسم قرعة البطولة التي يشارك فيها نخبة نجوم اللعبة في العالم، يتنافسون على كأس البطولة و500 نقطة في التصنيف العالمي، علاوة على جوائز مالية تبلغ 2.8 مليون دولار.. قد أجريت ظهر اليوم بحضور كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، صلاح تهلك مدير البطولة، توماس كارلبرج ممثل رابطة اللاعبين المحترفين، وناصر المرزوقي امين عام اتحاد الإمارات للتنس، واللاعبين المشاركين ببطاقة دعوة، التونسي مالك الجزيري والإيطالي لويرنزو موسيتي.

ويشارك في النسخة الحالية للبطولة 4 لاعبين من المصنفين الـ10 الأوائل على مستوى العالم هم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي أندريه روبليف المصنف السابع، والكندي فليكس أوجيه-ألياسيم المصنف التاسع، والإيطالي يانيك سينر المصنف العاشر.

وأوقعت القرعة، الروسي أصلان كاراتسيف حامل اللقب، المصنف الـ15 عالمياً، في مواجهة الأمريكي ماكنزي ماكدونالدز المصنف 51 عالمياً، في حين سيواجه النجم التونسي مالك الجزيري، المشارك ببطاقة دعوة، المصنف 303 عالمياً، والذي وصل إلى نصف نهائيات البطولة عام 2018 في مواجهة قوية أمام الصربي فيليب كراجينوفيتش المصنف 44 عالمياً.

كما تحظى البطولة بعودة مشاركة النجم العالمي السابق الإنجليزي أندي موراي بطل دبي السابق والمصنف الأول سابقاً والمصنف 87 عالمياً حالياً والمشارك ببطاقة دعوة والذي منحته القرعة أيضا مواجهة أسهل أمام أحد اللاعبين من الذين سيتأهلون من الدور التأهيلي، وسيتحدد إسمه لاحقا.

ومن جانبه أكد صلاح تهلك مدير البطولة أن البطولة تواصل تعزيز مكانتها كواحدة من الفعاليات الرئيسية على أجندة الأحداث الدولية، مرحباً بمشاركة 4 لاعبين من بين أفضل 10 لاعبين على العالم، و8 من ضمن أفضل 20 لاعبا بحسب التصنيف العالمي، مشيراً إلى انه من الصعب التكهن باسم من سيحمل كأس البطولة هذا العام.

وام/وليد فاروق/زكريا محيي الدين