الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:43:02 م

اتفاقية تفاهم بين مجموعة تيك جروب وبيسكس و أوشن هارفست لإنتاج سمك السلمون بالطرق الابتكارية.  

  • اتفاقية تفاهم بين مجموعة تيك جروب وبيسكس و أوشن هارفست لإنتاج سمك السلمون بالطرق الابتكارية.  
  • اتفاقية تفاهم بين مجموعة تيك جروب وبيسكس و أوشن هارفست لإنتاج سمك السلمون بالطرق الابتكارية.  

عجمان في 22 فبراير / وام / شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان توقيع اتفاقية تفاهم بين مجموعة تيك جروب وبيسكس و شركة أوشن هارفست لتعزيز أوجه التعاون في مجال استخدام الطرق المبتكرة لتربية الأحياء المائية لإنتاج سمك السلمون.

وقع الاتفاقية شيراز حسن الرئيس التنفيذي في تك جروب وبيتر ليمبريتش رئيس الاستراتيجية والنقل لدى بيسكس ويورن مييرسث مستشار وشريك مؤسس لدى الجمعية الأوروبية للاسترزاع المائي وهيثم شانشال شريك مؤسس و المدير التنفيذي بأوشن هارفست وروبرت كابوستاس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستراتيجية بأوشن هارفست.

  وفي هذا الصدد أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن جميع الجهات والشركات تسعى لتوطيد الشراكات المتينة التي من شأنها الإسهام في تحقيق أفضل النتائج في المجال الغذائي مشددا على أن الاتفاقية تأتي دعماً لمبادرات قطاع استزراع الأحياء المائية بالدولة.

  وقال الشيخ راشد النعيمي : " نتطلع سوياً لتحقيق الأمن الغذائي المستدام وتخفيض الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة وصيانة مواردها الطبيعية، حيث يعتمد مشروع الزراعة النوعي على تسخير أفضل الطرق في زراعة الأحياء المائية بما يضمن سلامة وصحة الجميع ".

  وأضاف رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان:" أننا ندعم المشاريع الرائدة التي تعتمد على الاستفادة من أنظمة التدوير وتعنى بالمحافظة على المياه ويستخدم المشروع مياه معالجة بنسبة 99,5% " موضحا أن الزراعة المبتكرة و البديلة عن الطرق التقليدية في استزراع السلمون ستسهم في ايجاد حلول بديلة في مواجهة التحديات البيئية وحماية الأحياء المائية ومجابهة كل أنواع الأضرار والآفات التي قد تواجهها.

  تتضمن الاتفاقية التركيز على تعزيز الفرص التطويرية وتحقيق الأمن الغذائي وانتاج أسماك عالية الجودة وبسعر معتدل يتناسب مع الجميع.

  وأجمع الطرفان على وجوب و انجاز المشروع على أكمل وجه ليكون محفزاً للشركات المعنية في المجال الغذائي وبوصلة للمهتمين في الاستزراع السمكي .

وام/أمينة خميس/عاصم الخولي