الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:47:35 م

"توازن " و" إلـ 3 هارس " العالمية يوقعان اتفاقيتين مبدئيتين لتأسيس مراكز تقنية


أبوظبي في 22 فبراير / وام/ وقع مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" وشركة إلـ 3 هاريس اتفاقيتين مبدئيتين لتأسيس مركزين متخصصين أحدهما في مجال برامج البيانات الذكية والثاني في مجال تقنيات التميز الكهروضوئي.

وقع الاتفاقيتين اليوم كل من عبدالله سيف العواني مدير تنفيذي في وحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي وغاري روشولت الرئيس التنفيذي لشركة إل 3 هارس في الإمارات في جناح مجلس التوازن الاقتصادي في معرض يومكس للأنظمة غير المأهولة بحضور مطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي.

و قال مطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في توازن إن هاتين الاتفاقيتين تأتيان في إطار مساعي المجلس لتمكين الصناعات الدفاعية المحلية وتشكلان جزءا من توجهاته للمساهمة في تطوير القدرات وجذب الاستثمارات الاستراتيجية للقطاع الخاص في الدولة التي تلبي توقعات واحتياجات عملائه الأساسيين.

و أشار الرميثي إلى أن مجلس التوازن الاقتصادي سيواصل العمل من أجل بناء شراكات استراتيجية مع الشركات العالمية واستقطابها لتنفيذ مشاريع استراتيجية تخدم قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز إمكانياتها التقنية.

و يهدف مركز برامج البيانات الذكية، الذي سيقام كمشروع مشترك بين إل 3 هاريس والشريك المحلي المتمثل في شركة أطلس للاتصالات، بتحليل وتنظيم البيانات والمعلومات الضخمة التي ترد بشكل غير متناسق، مستخدماً في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل السلوك والتنبؤ وتبسيط العمل، فيما سيساعد استخدام البوابات المتكاملة للبرامج في توفير رؤية أوضح للمعلومات والاستفادة من إمكانيات التعاون وإجراءات التحليل لتعزيز كفاءة العمل.

في حين يهدف مركز التميز الكهروضوئي الذي تقيمه شركة إل 3 هارس مع شركة إيرث – إحدى شركات مجموعة إيدج، إلى تعزيز قدرات الدولة في توفير الخدمات الخاصة بنظام التصوير والاستهداف ويسكام إم إكس، وذلك بموجب اتفاقية تتيح اعتماده لتقديم لخدمات ويسكام، ومن خلال نقل المعارف والتوسع من مركز للخدمات إلى منشأة للتجميع المتطور.

من جانبه قال وغاري روشولت الرئيس التنفيذي لشركة إلـ 3 هارس في الامارات إن هذين المشروعين، يؤكدان الشراكة القوية مع مجلس التوازن الاقتصادي وحرصها على مواصلة دعمها لقطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بالدولة.

و أكد أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز القدرات التقنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويدعم جهود تطوير قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بشكل خاص من خلال التركيز على تطوير ودعم التطبيقات المرتبطة بالصناعات الدفاعية وصناعات الطيران.

وام/أحمد النعيمي/عوض المختار/عاصم الخولي