الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:50:32 م

"مبادرة بيرل" تنظم منتدى "الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج العربي "


الشارقة في 22 فبراير / وام / نظمت مبادرة بيرل وهي مؤسسة غير ربحية رائدة في منطقة الخليج ، منتدى افتراضيا بعنوان "الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج العربي " بحضور أكثر من 200 من قادة الأعمال والمسؤولين التنفيذيين في منطقة الخليج والعالم العربي وذلك في إطار احتفال المنتدى بالذكرى العاشرة لتأسيس مبادرة بيرل .

شارك في المنتدى 15 من قادة الأعمال البارزين والوزراء وصناع القرار الدوليين والإقليميين يمثلون هيئات حكومية ومنظمات دولية والذين أكدوا الأهمية البالغة للإشراف والحوكمة المؤسسية والدور الأساسي الذي أدته هذه الآليات في تحسين مؤسساتهم ومجتمع الأعمال الأوسع.

وناقش أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في مملكة البحرين الآفاق المستقبلية للجيل القادم من قادة الأعمال في منطقة الخليج والقوى العاملة الوافدة وسبل توظيف ممارسات الحوكمة والمساءلة في الجهات الحكومية .

واستعرض خبراء عالميون وإقليميون من المنتدى الاقتصادي العالمي ومعهد بازل للحوكمة و"stc" وميتا /فيسبوك/، التقدم الذي تم إنجازه في مجال النزاهة ومكافحة الفساد في بيئة العمل .

ونظرا لكون الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تمثل أكثر من 90 في المائة من مجتمع الأعمال في منطقة الخليج وأنها تساهم بالنسبة الأكبر من النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل استضاف المنتدى قادة بارزين من شركات ناشئة وشركات تكنولوجية للحديث عن أهمية الأخلاق والقيم باعتبارها ركائز أساسية للثقافة المؤسسية والمحرك الرئيسي لنمو الأعمال.

واتفق المتحدثون في الجلسة على أن الحوكمة المؤسسية استثمار مهم يتم حصد ثماره بالنمو والاستدامة وازدهار الأعمال للشركات التي تستقطب المستثمرين وتتخطى الحدود الجغرافية.

و قال عمر المهيري الشريك المؤسس لشركة /Letswork/ : " بصفتنا شركة إماراتية ناشئة في مجال التكنولوجيا نعتبر الثقافة المؤسسية عنصرا أساسيا في عملية بناء فريقنا وتنميته من موظفين اثنين فقط إلى عشرين موظفا إذ ندمجها في هيكل رسمي للحوكمة المؤسسية حيث يوجهنا نحو توظيف الأشخاص المناسبين الذين يساعدوننا في اتخاذ القرارات السديدة والحفاظ على أخلاقياتنا وثقافتنا المؤسسية ".

وام/بتول كشواني/عوض المختار/عاصم الخولي