الإثنين 15 أغسطس 2022 - 10:54:47 ص

عمار النعيمي يترأس الجلسة الثانية للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان للعام 2022

  • عمار النعيمي يترأس الجلسة الثانية للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان للعام 2022
  • عمار النعيمي يترأس الجلسة الثانية للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان للعام 2022
  • عمار النعيمي يترأس الجلسة الثانية للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان للعام 2022
  • عمار النعيمي يترأس الجلسة الثانية للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان للعام 2022
  • عمار النعيمي يترأس الجلسة الثانية للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان للعام 2022
  • عمار النعيمي يترأس الجلسة الثانية للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان للعام 2022
الفيديو الصور

-عجمان الثالثة عربياً في أفضل المدن ملاءمة للعيش.

عجمان في 23 فبراير /وام/ ترأّس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي جلسة المجلس الثانية لعام 2022 .. أكد في بدايتها أنّ حكومة عجمان تعمل جاهدة بكل الطاقات والإماكانيات لجعل إمارة عجمان من أفضل المدن ملاءمة للعيش والاستقرار والاستثمار ..

مشيرا الى أن الأمن والأمان والسلامة سيبقى دائماً على رأس الأوليات الحكومية وأهدافها.

واطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال الجلسة على تقرير مؤشر جاهزية الصناعة الذكية وتقرير أفضل المدن ملاءمة للعيش لعام2021 كما ناقشت الجلسة عددا من التقارير لمتابعة تحديثات الجائحة وإجراءاتها وآليات ضبط مواصفات واشتراطات السلامة علىالحافلات المدرسية ومتابعة المستجدات والتقدم المحرز في دراسة تتبع الأعمال.

واستعرضت الجلسة الثانية تقرير "مؤشر جاهزية الصناعة الذكية" والذي يأتي ضمن مبادرات الدولة الخمسین لتعزیز استراتیجیة الدولةالصناعية وتبني حلول الثورة الصناعية الرابعة على المستوى الوطني ووضع خارطة طریق دقیقة ومخصصة لاعتماد التقنیات التي تتناسب مع قدرات المنشآت الاقتصادية بھدف زیادة الإنتاجیة الصناعیة بنسبة 30% وإضافة 25 ملیار درھم إلى الناتج المحلي الإجمالي في الدولة خلال السنوات العشر المقبلة حيث بلغت حصة الصناعات التحویلیة في إمارة عجمان من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد ما نسبته 73% في عام 2020 .

وأشار التقرير إلى انتهاء التقییم المبدئي ل 16 مصنعا في الإمارة من قبل شركة عالمية متخصصة للتأكد من مطابقة المصانع للمعاییروالاشتراطات والحصول على مقعد واحد من أصل ثلاثة فقط على مستوى الدولة في عملیة التقییم من Certified SIRI Assessor الحكومة السنغافوریة كما استعرض التقرير النتائج المرجوة خلال العشر سنوات القادمة في الإمارة.

وأكد المجلس أهمية المبادرة إلى جذب الاستثمار الأجنبي وتبني سیاسة داعمة للشركات في اعتماد التكنولوجیا المتقدمة للمساهمةفي وضع الإمارة على خارطة التنافسیة الصناعیة محليا.

واطلع أعضاء المجلس على تقرير أفضل المدن ملاءمةً للعيش لعام 2021 الذي يقيس أفضل المدن ملاءمة للعيش الصادر عن مجلةالايكونوميست البريطانية التي تعد جهة رائدة عالميا في مجال ذكاء الأعمال العالمي ويتم التقييم وفقا لخمسة معايير رئيسية وهي الاستقراروالرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية حيث تم تصنيف 141 مدينة حول العالم وأظهرت نتائج التقرير حصول إمارة عجمان على المركز الثالث عربيا بعد أبوظبي ودبي.

وأوصى المجلس بمواصلة التقدم في الترتيبات العالمية لأفضل المدن ملاءمة للعيش من خلال التركيز على المبادرات التي تشجع الاستثمار في الرياضة وتنظيم الفعاليات والألعاب الرياضية على المستوى الإقليمي والمحلي ورفع جودة البنية التحية لشبكة الطرق وخدمات النقل العام وتشجيع إقامة المهرجانات الثقافية والفنية والأنشطة المسرحية ورفع مستوى الخدمات الصحية العامة وتوسيع شبكة الرعايةالصحية.

وناقش أعضاء المجلس آليات ضبط مواصفات واجراءات السلامة على الحافلات المدرسية لضمان سلامة الطلاب والطالبات وتوحيدالإجراءات والاشتراطات المطبقة على كافة المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة في إمارة عجمان واستعرض فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تحديثات الإجراءات الاحترازية لجائحة كوفيد وتخفيف القيود المفروضة على المستوى العالمي .

أقر المجلس تخفيف القيود المتعلقة بالجائحة في الإمارة ورفع الطاقات الاستيعابية لمختلف الأنشطة والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية مع ضرورة إلتزام أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية المتبعة.

كما اطلع أعضاء المجلس على التقدم المحرز في ملف دراسة تتبع الأعمال وناقش مقترحات بشأن ساعات العمل خلال شهر رمضان بمايتواءم مع توجهات الحكومة الاتحادية وبما يضمن الحفاظ على خصوصية الشهر الفضيل لممارسة الشعائر الدينية وتعزيز الروابط الاجتماعية .

ودعا المجلس في هذا الإطار مختلف الجهات الحكومية إلى إطلاق حزمة من الفعاليات والبرامج الرمضانية النوعية التي تضفي أجواء إيمانية وروحانية فريدة من نوعها في الإمارة خلال شهر رمضان المبارك.

وام/طار عارف إسماعيل

وام/زكريا محيي الدين