الإثنين 08 أغسطس 2022 - 4:31:08 م

"العالمية القابضة" تستحوذ على 70% من مجموعة "أرينا إيفنتس"


أبوظبي في 23 فبراير / وام / أعلنت الشركة العالمية القابضة عن استكمال صفقة استحواذها على حصّة الأغلبية في مجموعة "أرينا إيفنتس" الشركة العالمية المتخصصة في مجال خدمات تصميم وتجهيز الفعاليات الخارجية والأحداث الترفيهية الكبرى.

وتمثّل هذه الصفقة، التي شملت الاستحواذ على حصّة بنسبة 70% في مجموعة "أرينا إيفنتس" مقابل إجمالي 239.8 مليون درهم، أولى خطوات استثمار الشركة العالمية القابضة داخل القطاع الدولي لخدمات الفعاليات والتجهيزات المؤقتة الخاصة باستضافة الأحداث الترفيهية المختلفة، مما سيضيف قيمة كبيرة إلى محفظة أصولها المتنوعة التي تضم مشاريع واستثمارات عبر العديد من القطاعات الحيوية.

وتُعد مجموعة "أرينا إيفنتس" واحدة من كبريات الشركات المتخصصة في قطاع خدمات تجهيز الفعاليات ومرافق الضيافة كما تحظى بسمعة عالمية كبيرة، وتضم محفظتها حلول الفعاليات المتكاملة مثل منتجات الهياكل والتجهيزات المؤقتة ومقاعد المدرجات وخدمات المعارض والتبريد والديكورات الداخلية التي تلبي احتياجات مجموعة واسعة من أبرز الفعاليات الرياضية الكبرى وغيرها من الأحداث الترفيهية الخارجية والفارهة في المملكة المتحدة، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط، وآسيا.

وبموجب هذه الصفقة، ستتعاون تسهيل القابضة، أحد الشركاء لدى مجموعة "أرينا إيفنتس"، مع الشركة العالمية القابضة من أجل مواصلة ترسيخ سمعة المجموعة ومواصلة مسيرة نجاحها بجانب دعم فريق عملها المتميّز ..وسيتولى بول برغر، الرئيس التنفيذي الحالي لمجموعة "أرينا إيفنتس" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، منصب الرئيس التنفيذي الدولي للمجموعة.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: "في ظل تسارع وتيرة تعافي العالم من التداعيات التي خلفتها جائحة كوفيد-19، فإننا نشهد اليوم زخماً كبيراً في قطاع الفعاليات والأحداث الذي جاء مدعوماً بجُملة من العوامل أبرزها حملات التطعيم الشاملة ونجاح الأسواق العالمية في استعادة أنشطتها بشكل طبيعي، مما ترتب عليه خلق فرص جديدة لتحقيق نمو متسارع داخل هذا القطاع ..وقد أتت صفقتنا بالفعل ثمارها، خاصةً بعدما نجحت المجموعة في تأمين مجموعة من المشاريع والأعمال الجديدة، بما فيها دورة ألعاب الكومنولث المقامة في برمينغهام وسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في ميامي وجدة، هذا بجانب فعاليات الغولف الدولية مثل كأس CJ في كوريا الجنوبية".

وأضاف بول برغر: "أعتقد أن هذا الاستثمار هو شهادة على كل من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها "مجموعة أرينا"، فضلاً عن النتائج الرائعة التي قدمناها لجميع عملائنا، وسيمكننا هذا الاستثمار من الاستمرار في تعزيز جودة وسرعة وكفاءة التسليم، مما سيؤثر بشكل إيجابي على كل مشروع من مشاريع عملائنا ..أرى أن هذه فترة تكثر فيها الفرص الهائلة وأعتقد أننا سنحصل الآن على الدعم الذي نحتاجه لمواصلة النمو وتطوير عروضنا الرائدة في كل منطقة من مناطقنا العالمية".

ومن جانبه، قال بيتر أبرام، رئيس مجلس الإدارة المعيَّن حديثاً لدى مجموعة "أرينا إيفنتس": "تتمتع أرينا إيفنتس بسمعة عالمية قوية، مدعومة بخبراتها الطويلة وشبكة فروعها الواسعة المكوّنة من 15 مكتباً دولياً بالإضافة إلى تاريخها الطويل الممتد على مدار 260 عاماً من النجاحات والإنجازات وفريق عملها المتميّز الذي يضم أكثر من 1000 موظف عبر مناطق مختلفة، وجميعها عوامل جعلتها الخيار الأمثل لتعزيز حضورنا الدولي ورفد محفظتنا بخدمات جديدة. وتواصل هذه المجموعة، التي تضم أكبر محفظة من التجهيزات الهيكلية في أمريكا وثاني أكبر مخزون دولي من تجهيزات المقاعد، مسيرة نموّها مدفوعةً بالرؤية الناجحة وطموحاتها الكبيرة.

وتتطلع الشركة العالمية القابضة إلى الارتقاء بكفاءة أعمال مجموعة أرينا إيفنتس وتعزيز حضورها وإمكاناتها بالاستفادة مما تتمتع به من حضور جغرافي قوي ومواقع استراتيجية عبر مكاتبها في أسواق المملكة المتحدة وآسيا والأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط. وبدعم من قنوات الأعمال الدولية للشركة العالمية القابضة وانتشارها الواسع، سنحظى بالقدرات اللازمة لدخول أسواق جديدة ودعم مسيرة نموّنا مستقبلاً. وإنني أتطلع للعمل والتعاون عن كثب مع بول برغر وفريقه، الذي كان ولا يزال لاعباً رئيسياً في رحلة المجموعة حتى اليوم، بينما نمضي قدماً نحو مرحلة جديدة من مسيرة نموّها تحت مظلّة الشركة العالمية القابضة".

وام/أحمد النعيمي/رضا عبدالنور