الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:16:30 م

21 % نموا في أداء حرة عجمان خلال 2021


عجمان في 24 فبراير / وام / أعلنت منطقة عجمان الحرة عن نتائج أدائها التشغيلي للعام 2021 ضمن قطاع التكنولوجيا وكشفت من خلالها عن تسجيل نمو لافت بواقع 21 في المائة مقارنة بالعام 2020.

وأظهر التقرير السنوي للمنطقة في هذا الشأن وصول عدد شركات التكنولوجيا التي تحتضنها المنطقة الحرة إلى أكثر من 550 شركة ما يعزز مكانته كأحد القطاعات الأكثر نشاطا في المنطقة الحرة.

وتبرز هذه المؤشرات القوية تنامي ثقة المستثمرين الأجانب وشركاء الأعمال بالميزات التي تتيحها المنطقة الحرة لشركات قطاع التكنولوجيا،وتعكس التزامها بتمكين الشركات عبر رفدها بمرافق عالمية المستوى، ودعمها بحزم متكاملة من المحفزات والتسهيلات ما يعزز مكانتها في مصاف أفضل مراكز الأعمال لشركات التكنولوجيا في دولة الإمارات.

و يجسد النمو المضطرد في هذا القطاع حرص المنطقة الحرة على الإسهام بفاعلية في مسيرة التقدم التكنولوجي بإمارة عجمان والتي تواصل لعب دور محوري في دفع عجلة التطور التقني تماشيا مع الرؤية الوطنية الطموحة للخمسين عاما القادمة.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بعجمان إن النتائج و المؤشرات التي سجلتها المنطقة تعكس كفاءة أدائها التشغيلي واستراتيجياتها لقطاع التكنولوجيا .. معربا عن الفخر بهذا الإنجاز الذي يعد حافزا للمضي قدما على طريق تطوير خدمات المنطقة والارتقاء بقدراتها لتلبية التطلعات والمتطلبات المتنامية لمجتمع التكنولوجيا.

و جدد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي الالتزام بمواصلة تنفيذ المبادرات النوعية، وتوفير مجموعة واسعة من الحوافز لشركات التكنولوجيا بهدف مساعدتها على تحقيق أهدافها في التوسع والنجاح.

و أكد أنه في إطار جهود تعزيز مساهمة منطقة عجمان الحرة في تنويع موارد اقتصاد الإمارة ستواصل حرة عجمان دعم مجتمع التكنولوجيا وتوفير السبل الضامنة لترسيخ حضوره كشريك فعال في تحقيق التنمية المستدامة..

وعبر عن ثقته بنجاح المنطقة الحرة في ترسيخ مكانتها حاضنة مثالية لشركات التكنولوجيا".

وام/يعقوب العوضي/عاصم الخولي