السبت 13 أغسطس 2022 - 4:11:37 م

حكومة رأس الخيمة تدعم قطاعات الأعمال بـ 7 ملايين درهم خلال 2021


رأس الخيمة في 24 فبراير / وام / كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أن حكومة الإمارة قدمت حزمة من المحفزات والإعفاءات لقطاعات الأعمال المختلفة خلال عام 2021 بلغت قيمتها 7,017,990.00 مليون درهم.

شملت الحزمة الرخص المسجلة في الدائرة من القطاعات المتأثرة جراء جائحة كورونا أو المتضررة من أعمال البنية التحتية إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة دعما لاستمراريتها والحفاظ على تنافسيتها.

تضمنت الإعفاءات دعم قطاعات الأعمال بنسبة 83 في المائة و 8 في المائة لأعمال البنية التحتية، و7 في المائة للمنشآت المتضررة من الجائحة و 1 في المائة للتجار المنزليين من ملاك رخصة الغد و0.36 في المائة لصالح العمل الخيري، و 0.03 في المائة لدعم أصحاب الهمم.

و أوضح الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي، مدير عام الدائرة، أن نسبة الحوافز والإعفاءات للمنشآت المستفيدة تنوعت داخل القطاعات الاقتصادية وفقا لحجم الأثر الذي تعرض له القطاع و بلغت نسبة الإعفاءات 100 في المائة لكل من نشاط إدارة الفعاليات والتعهدات، ومنشآت تنظيم المعارض ، ومنشآت صالات الأفراح والمناسبات وبلغت النسبة 50 في المائة لقطاع الحضانات وفي المنشآت العاملة في الفنادق أو تلك التي استخدمت مقار للحجر الصحي المؤقت ومنشآت بيع الحلوى في الإمارة فقد بلغت نسبة الإعفاءات فيها 25 في المائة.

وأكد النقبي أن حزمة المحفزات والإعفاءات التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة منذ بداية الأزمة نجحت في الحد من آثار جائحة كورونا على الأداء الاقتصادي، وشجعت على بقاء الرخص قائمة داخل السوق بعيدا عن إيقافها أو إلغائها.

جدير بالذكر أن هذه الحزمة ساهمت العام الثاني باستعادة جزء كبير من أداء النشاط الاقتصادي المحقق قبل بدء الجائحة وأكدت الإحصائيات المسجلة خلال عام 2021 ترجمة هذا التعافي من خلال نمو نسبة الرخص الجديدة بواقع 36 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020.

وام/عبدالوهاب الوهابي/عوض المختار/عاصم الخولي