الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:42:55 م

منتخب الإمارات وصيفا لدورة "ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة"

  • منتخب الإمارات وصيفا لدورة "ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة"
  • منتخب الإمارات وصيفا لدورة "ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة"
  • منتخب الإمارات وصيفا لدورة "ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة"
  • منتخب الإمارات وصيفا لدورة "ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة"
  • منتخب الإمارات وصيفا لدورة "ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة"
  • منتخب الإمارات وصيفا لدورة "ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة"

- 16 ذهبية لـ "فرسان الإرادة" ترفع الرصيد الإجمالي إلى 56 ميدالية.

المنامة في 25 فبراير/ وام/ واصل "فرسان الإرادة" لاعبو و لاعبات منتخب الإمارات لأصحاب الهمم حصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ، خلال المشاركة الحالية بدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية بنسختها الثالثة بالبحرين ليرفعوا أبطالنا الرصيد الإجمالي من الميداليات الذهبية للإمارات إلى 16 ميدالية صعدت بالترتيب العام لمنتخب الامارات إلى "مركز الوصافة" بين 11 منتخبا وذلك في اليوم قبل الأخير لختام المنافسات في انتظار تحقيق المزيد من الإنجازات في اليوم الختامي.

و عادلت الميداليات الذهبية الـ 16، بنهاية اليوم قبل الأخير لبارالمبية غرب آسيا الثالثة، رصيد "فرسان الإرادة" من الميداليات في المشاركة السابقة بالنسخة الثانية لألعاب غرب آسيا البارالمبية و التي أقيمت بالأردن 2019 لتبدو الفرصة سانحة لتخطي حصاد المشاركة الماضية، والتي أنهاها "فرسان الإرادة" في المركز الثالث برصيد إجمالي بلغ 59 ميدالية من بينها 16 ذهبية، 21 فضية، 22 برونزية.

و وصل إجمالي الميداليات الملونة لمنتخبنا في اليوم قبل الأخير لمنافسات النسخة الثالثة، إلى 56 ميدالية ملونة، من بينها 16 ذهبية، و20 فضية، و20 برونزية، شملت منافسات ألعاب القوى "13 ذهبية، 16 فضية، 10 برونزية"، ورفعات القوة "ذهبية، وفضية، وبرونزيتين"، وكرة الطاولة "فضيتين وبرونزية"، والريشة الطائرة "ذهبيتين،و 5 برونزيات"، والبوتشيا "فضية وبرونزيتين".

وشهد يوم أمس الخميس فوز "فرسان الإرادة من منتخب الامارات بـ 29 ميدالية جديدة، بحضور محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، الذي شارك في مراسم تتويج الفائزين خلال منافسات "ألعاب القوى" باستاد مدينة خليفة الرياضية، ومنافسات "رفعات القوة" بجامعة بوليتكنيك في مدينة عيسى.

و وصف الهاملي، المشاركة الحالية لـ "فرسان الإرادة" في ألعاب غرب آسيا الثالثة بالنموذجية، بعدما عادل المنتخب رصيد ميدالياته الذهبية في المشاركة السابقة في نسخة عمان 2019 بـ 16 ميدالية، قبل يوم على ختام المنافسات، وقال: "النسخة الحالية امتازت بقوة المنافسة، وما قدمه أبطال الإمارات من مستويات مميزة، يستحق الثناء والإشادة بجهود اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية والإدارية".

من جانبه، عبر جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، عن سعادته بالنتائج الإيجابية لأبطال الإمارات من "فرسان الإرادة"، وقال: "معادلة رصيد إنجازات الدورة الثانية قبل يوم على ختام المنافسات يرفع درجة تفاؤلنا بتحقيق الأفضل والتأكيد على التطور الكبير في مستوى اللاعبين على صعيد كل المنافسات".

و أضاف : " حقق فرسان الإرادة" في اليوم قبل الأخير لمنافسات الدورة الثالثة، 8 ذهبيات بواسطة سارة الجنيبي في منافسات رمي الرمح فئة "اف 33"، وراشد الزيودي بواقع ذهبيتين في رمي الرمح فئة "اف 56"، ورمي القرص فئة "اف 56"، وثريا الزعابي ذهبية رمي الرمح فئة "اف 34"، ومريم الزيودي ذهبية رمي الرمح فئة "اف 40"، ونورا الكتبي ذهبية الصولجان فئة "اف 32"، وأحمد نواد ذهبية سباق 200 متر، فئة "تي 34"، في زمن وقدره 0.28.66 ثانية، وسيف الزعابي ذهبية منافسات "رفعات القوة" برفعه وزن 152 كجم.

بينما حقق الميداليات الفضية كل من مريم المطروشي في رمي الرمح فئة "اف 46"، وسهام الرشيدي فضيتي رمي القرص فئة "اف 57"، ورمي الرمح فئة "اف 57"، وأحمد الحوسني في رمي الرمح فئة "اف 33"، وذكرى الكعبي في الصولجان فئة "اف 32"، وراشد الزيودي في رمي القرص فئة "اف 56"، وعبدالله مسباحي في رمي الرمح "اف 54"، ويحيى البلوشي في سباق 200 متر، فئة "تي 46"، بزمن قدره 0.25.14 ثانية، وهيفاء النقبي في منافسات "رفعات القوة" فئة وزن 73 كجم.

وعلى صعيد الميداليات البرونزية، فقد اخرزها كل من زياد الحارثي في الصولجان فئة "اف 32"، وحسن ملاليح في رمي الرمح فئة "اف 33"، وموزة الزيودي في "رفعات القوة" فئة وزن 76 كجم، ومحمد المزروعي في سباق 200 متر فئة "تي 53" بزمن قدره 0.29.20 ثانية و أنهى منتخبنا لكرة الطاولة مشواره في المنافسة التي اختتمت أمس، بإضافة فضيتين، إلى رصيده الذي بلغ في المجمل ثلاث ميداليات ملونة من بينها برونزية الفردي في اليوم الأول.

و بدوره أنهى منتخبنا للبوتشيا المشاركة في الدورة، بحصد 3 ميداليات "فضية وبرونزيتين"، بعدما أضاف إلى سجله أمس ميدالية فضية جديدة بواسطة رئيسة الفلاسي.

و تعود بعثة منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم إلى الإمارات مساء غد "السبت"، لتبدأ مشوار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانج زو الصينية في أكتوبر المقبل.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي