الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:13:59 م

ميدفيدف نجم التنس العالمي: محمد صلاح و شواطئ أكابولكو سر سعادتي في المكسيك


دبي في 25 فبراير/ وام / في الوقت الذي كان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، يتنازل عن صدارته لقائمة لاعبي التنس المحترفين في العالم كان الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، والذي يستعد للارتقاء إلى صدارة التصنيف، يعبر عن سعادته بتألق نجمه المفضل المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، هذا الأسبوع ومساهمته في تحقيق فوز كبير على ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي.

و ساهمت خسارة ديوكوفيتش من التشيكي ييري فيسلي، المصنف 163 عالمياً، في ربع نهائي بطولة سوق دبي الحرة للتنس، في تهيئة الفرصة أمام ميدفيديف ليعتلي الصدارة .

و قبل خسارة المصنف الأول، نقل الموقع الرسمي لرابطة محترفي التنس /ATP/ مشاعر الارتياح والهدوء عند ميدفيديف مؤكداً أن كرة القدم والشواطئ في أكابولكو، والنجم محمد صلاح، يحافظون على هدوء ميدفيديف في المكسيك قبل وصوله إلى الصدارة.

و نشر حساب رابطة اللاعبين المحترفين تقريرا عن ميدفيديف ومدى تعلقه بلعبه "فانتازي الدوري الإنجليزي" ومتابعة مبارياتها حتى خلال أداء تدريباته للدرجة التي يمكن أن تجعله يتابع لقطات من بعض المباريات على هاتفه المتحرك خلال أوقات الاستراحة، وربما إطلاق بعض الصرخات إذا ما أحرز لاعب هدفاً.

و كشف حساب الرابطة عن حرص اللاعب على تفقد هاتفه في كل فرصة توقف لمتابعة نتائج المباريات على مدى فترات طويلة، وهو ما أوضحه اللاعب في تصريحات له وتأكيده أن كرة القدم و"الفانتازي" تخرجه من حالة التوتر، والقلق بشأن نتائج صديقه نوفاك ديوكوفيتش في دبي.

و أظهر ميدفيديف تعلقاً كبيراً بالنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي كان سبباً في سعادته بعدما ساهم في حصوله على نقاط مضاعفة في لعبة "الفانتازي" عقب استخدامه خاصية "تربيل كابتن" وهي خاصية تستخدم مرة واحدة في الموسم، وتمكن ممارسي اللعبة من مضاعفة نقاط تشكيلتهم 3 مرات.

و قال موقع الرابطة : "بدلاً من القلق بشأن نتائج صديقه نوفاك ديوكوفيتش في دبي هذا الأسبوع ، فضل ميدفيديف الاحتفال بالنقاط التي حصل عليها في "فانتازي" الدوري الإنجليزي بفضل المباريات الناجحة من لاعب ليفربول محمد صلاح قائد فريق ميدفيديف في هذه اللعبة، بعد تألقه وفوزه مع ليفربول بسداسية على ليدز يونايتد، ليضاعف من سعادة اللاعب الروسي.

و قال ميدفيديف: "على سبيل المثال كانت هناك اليوم ثلاث مباريات، شاهدتها جميعًا وخاصية "تربيل كابتن" كانت لـ"مو صلاح" ، لذلك كنت سعيدًا للغاية بفضل أهداف اللاعب المصري ضد ليدز تضاعفت نقاطي ثلاث مرات وكان لدي سببان للاحتفال بعد فوزه على بابلو أندوجار".

وسيصبح ميدفيديف ثالث روسي يتربع على الصدارة بعد يفجيني كافلنيكوف /1999/ ومارات سافين /2000-2001/ وأول لاعب خارج نادي الرباعي الكبير /فيدرر، نادال، ديوكوفيتش والبريطاني موراي/ منذ الأمريكي أندي روديك في فبراير 2004.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي