الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:29:50 م

" دبي العالمي للقوارب" يعود مجدداً في دبي هاربر 9- 13 مارس

  • " دبي العالمي للقوارب" يعود مجدداً في دبي هاربر 9- 13 مارس
  • " دبي العالمي للقوارب" يعود مجدداً في دبي هاربر 9- 13 مارس
  • " دبي العالمي للقوارب" يعود مجدداً في دبي هاربر 9- 13 مارس

دبي في 25 فبراير / وام/ يستعد معرض دبي العالمي للقوارب- أكبر وأشهر المعارض المتخصصة في قطاع الترفيه البحري بمنطقة الشرق الأوسط- للانطلاق بدورته الثامنة والعشرين الأبرز على الإطلاق والتي تعقد للمرة الأولى في دبي هاربر بين 9 و13 مارس المقبل.

ويمثل المعرض الذي يُنظّمه مركز دبي التجاري العالمي أول فعالية بحرية مباشرة بهذا الحجم لقطاع اليخوت الإقليمي منذ الأزمة الصحية العالمية.

وتستمر فعاليات المعرض على مدى خمسة أيام وتُقام لأول مرة في دبي هاربر المرسى الأحدث والوجهة البحرية الأبرز في دبي.

ويستقطب المعرض هذا العام أكثر من 400 قارب ويخت ومركب مائي من علامات بارزة ويسجل العرض العالمي الأول ليخت 80 إيكو لاين من شركة صن ريف ويستعرض قارب برنسس واي 85 الجديد كلياً ويسجل الظهور الأول على مستوى المنطقة ليخت سان لورنزو أس أكس 88. كما يضم المعرض مجموعةً تضم 50 قصراً عائماً من أهم صانعي اليخوت على مستوى العالم بما فيها فيدشيب وماجستي ونوماد وكرانشي ولورسن.

يمثل معرض دبي العالمي للقوارب 2022 منصةً استثنائيةً لتنشيط أعمال قطاع الملاحة البحرية العالمي حيث أكدت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي ثقتها بقدرة المعرض على استقطاب اهتمام المعنيين بقطاع اليخوت الإقليمي والعالمي إلى دبي مجدداً.

وأضافت لوه ميرماند: "نتطلع إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية لليخوت الفاخرة مع انتقال المعرض إلى موقعه الجديد في دبي هاربر.

من جهته قال معالي محمد حسين الشعالي رئيس مجلس إدارة جلف كرافت أن دبي رسخت موقعها كوجهة عالمية رائدة حيث جذبت انتباه العالم إلى الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام. وتعد دبي الوجهة الأمثل لاستضافة فعالية عالمية بهذا الحجم لكونها إحدى أهم مراكز اليخوت الناشئة في العالم.

وتأتي هذه الاستضافة لتعزز موقع الإمارة على خارطة وجهات القوارب واليخوت الدولية.

وأضاف: "نشهد اليوم نموًا كبيرًا في قطاع الترفيه البحري في المنطقة كما في مختلف أنحاء العالم وانطلاقًا من ذلك يعد هذا المعرض منصة مثالية لاستعراض مجموعتنا الرائعة من يخوت ماجيستي ونوماد وقوارب أوريكس الرياضية وقوارب الصيد سيلفر كرافت." وتُقام فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 2022 وسط تطبيق صارمٍ لإجراءات الصحة والسلامة والتعقيم. ولن تتوفر إمكانية التسجيل في موقع الفعالية ويُشترط التسجيل مسبقاً عن طريق الإنترنت.

وام/عاش/

وام/عائشة السويدي/زكريا محيي الدين